جماعة الحوثيين تقول إنها استهدفت مطار أبها ومركز قيادة لقوات التحالف جنوبي السعودية

صنعاء (ديبريفر)
2019-08-10 | منذ 2 أسبوع

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن إنها استهدفت مطار أبها الدولي بطائرات مسيرة، وأطلقت صاروخاً باليستياً على مركز قيادة للتحالف العربي في نجران جنوبي السعودية.

وأفاد المتحدث باسم قوات جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان أن طائرات مسيرة من طراز قاصف k2 استهدفت صباح السبت محطة الوقود وبرج المراقبة في مطار أبها ما أدى إلى تعطيل الملاحة الجوية.

وفي بيان منفصل ذكر المتحدث العسكري للحوثيين أن القوة الصاروخية بقوات الجماعة أطلقت مساء الجمعة صاروخاً باليستياً من طراز بدر 1p على مركز القيادة والسيطرة التابع لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية والقوات الموالية للحكومة اليمنية "الشرعية" قبالة سقام في نجران.

وقال إن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف القوات السعودية واليمنية، مشيراً إلى أن هذه الضربة جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة حد قوله.

ولم يرد تأكيد من الجانب السعودي أو قوات التحالف الذي تقوده بشأن ما أورده الحوثيون.

ومؤخراً كثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) هجمات متواصلة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية على القوات السعودية واليمنية وعلى أهداف سعودية حيوية، أبرزها مطارات مدن المملكة القريبة من اليمن.

وكانت قوات جماعة الحوثيين قالت منتصف مايو الفائت إن لديها بنك أهداف يضم 300 هدف حيوي وعسكري في السعودية والإمارات.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً ينفذ منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادتهما إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ سبتمبر 2014.

ودائماً ما يقول الحوثيون إن عملياتهم داخل الأراضي السعودية، تأتي رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق