مراسل "ديبريفر": اشتباكات بين قوى أمنية وعسكرية في محافظة تعز اليمنية

تعز (ديبريفر)
2019-08-15 | منذ 2 شهر

محافظة تعز

Click here to read the story in English

اندلعت عصر اليوم الخميس اشتباكات في ما بين قوى أمنية وعسكرية في مديرية الشمايتين، أكبر مديريات محافظة تعز الريفية من حيث السكان، جنوب غربي اليمن.

وأفاد مراسل وكالة "ديبريفر" الدولية للأنباء، الذي تصادف مروره من المنطقة أثناء اندلاع الاشتباكات، بأن قوة من اللواء الرابع قدمت إلى مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين بغرض تسليم إدارة الأمن لمديرها الجديد الذي تم تعيينه مؤخراً بدلاً من المدير السابق الموالي للواء 35 مدرع، بعد رفضه تسليم الإدارة لخلفه المُعين من مدير أمن المحافظة، ما أدى إلى مواجهات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وقال المراسل إن الاشتباكات انحصرت في محيط إدارة أمن المديرية والمجمع الحكومي، ما أدى إلى فرار المواطنين من سوق مدينة التربة الذي كان يمارس نشاطه الطبيعي قبل اندلاع الاشتباكات.

ويسيطر على اللواء الرابع وإدارة أمن محافظة تعز، حزب الإصلاح (فرع الإخوان المسلمين في اليمن)، بينما يسيطر على اللواء 35 مدرع قيادات تعرف بانتمائها للحزب الناصري، وجميع تلك القوى تعمل تحت مظلة الحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً.

وشاهد مراسل "ديبريفر" قائد القطاع العسكري في منطقة الحجرية التابع للواء 35 مدرع، بالقرب من مدينة التربة، أثناء ترجله من سيارته وهو يقول عبر الهاتف: "أنا أحاول إيقافهم لكنهم مستمرون"، في إشارة إلى القوة القادمة من مركز المحافظة مدينة تعز.

وأفاد المراسل أن الأوضاع ما تزال متوترة رغم توقف الاشتباكات مع مغرب اليوم الجمعة. ولم يستبعد تجدد الاشتباكات في حال تدخل اللواء 35 مدرع.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق