الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية مسيرة بصاروخ محلي

صنعاء (ديبريفر)
2019-08-21 | منذ 4 أسبوع

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) مساء الثلاثاء إنها أسقطت طائرة أمريكية مسيرة طراز إم كيو-9 في محافظة ذمار جنوب شرقي صنعاء .

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان "تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ9 بصاروخ مناسب في أجواء محافظة ذمار، وقد أصاب هدفه بدقة عالية".

وأضاف أن "الصاروخ تم تطويره محلياً وسيتم الكشف عنه قريباً في مؤتمر صحفي".

من جهتها قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان "نحن على علم بالأنباء التي أفادت بإسقاط طائرة أمريكية إم كيو-9 فوق اليمن"، مضيفة "ليس لدينا أي معلومات أخرى لتقديمها في الوقت الحالي".

ودعا المتحدث العسكري للحوثيين ما وصفها بـ"قوى العدوان أن تحسب ألف حساب عند دخولها الأجواء اليمنية"، وتابع "سماءنا لم تعد مستباحة كما كانت سابقاً".

وأكد أن "الأيام القادمة ستشهد مفاجآت كبيرة لهم"، مستطرداً "أصبح لدينا القدرة على تحييد عدد كبير من الطائرات المعادية من دخولها الأجواء اليمنية".

وكان الجيش الأمريكي قال في يونيو الماضي إن الحوثيين أسقطوا طائرة أمريكية مسيرة بمساعدة إيران.

ويدور في اليمن للعام الخامس على التوالي، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.

وأدى النزاع الدامي، إلى مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين ونزوح ملايين السكان، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق وتردي الأوضاع الإنسانية، وتدمير كبير في البنية التحتية للبلاد وتسبب في أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بأنها "الأسوأ في العالم.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق