ذا جيروزاليم بوست: إسرائيل تعتزم مهاجمة الحوثيين في اليمن

تل أبيب ( ديبريفر)
2019-08-22 | منذ 1 شهر

 

Click here to read the story in English

تقول مصادر إن الموساد والمخابرات العسكرية يتعقبان الشحنات الإيرانية التي يتم نقلها إلى الحركات التي تحت حمايتها و تهدف إلى الإضرار بمصالح دول المنطقة.

و قد تصل حرب إسرائيل ضد شحنات الأسلحة الإيرانية إلى الحركات التي تدعمها إلى مناطق جديدة. وتقول مصادر من صحيفة "الجريدة" الكويتية  أن إسرائيل تخطط لمهاجمة أهداف المتمردين الحوثيين وحزب الله في اليمن، بالقرب من مضيق باب المندب الذي يفصل البحر الأحمر عن خليج عدن.

ووفقاً للمصدر، يراقب الموساد والمخابرات العسكرية محاولات إيران لإيصال الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ والطائرات بدون طيار ، والتي يمكن أن تستخدم في الهجمات الإرهابية ضد الملاحة البحرية في المنطقة.

كما زُعم أن بعض الطائرات بدون طيار والصواريخ نُقلت إلى العراق في محاولة لتضليل الطرف الآخر ، وأن التفجيرات المنسوبة إلى إسرائيل في الدولة العربية كانت تهدف إلى منع استمرار ايصال الشحنات إلى  اليمن.

و أكدت المصادر أن إسرائيل تشاركت معلوماتها الاستخبارية مع الدول العربية التي لها موانئ في المنطقة، وأنها يمكن أن تكون أهدافاً للهجمات.

كما تم إبلاغ الولايات المتحدة حول التطورات المتعلقة بشحن الأسلحة من إيران إلى منطقة البحر الأحمر.

ذكرت الصحيفة كذلك أن اجتماعاً عُقد مؤخراً في طهران بين قادة الحوثيين وقادة الحرس الثوري الإيراني وممثلي حزب الله، ناقشوا فيه الإجراءات التي تهدف إلى تخفيف الضغط على إيران في مضيق هرمز ، ومن ناحية أخرى لإلحاق الأذى بالمملكة العربية السعودية ومصر وإسرائيل.

وفي الوقت نفسه، ذكرت صحيفة الشرق الأوسط ومقرها لندن أن التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يقاتل الحوثيين أسقط طائرتين أطلقتهما الميليشيات المدعومة من إيران يوم الأربعاء بينما كانتا في الطريق إلى المملكة العربية السعودية. وقال المتحدث باسم التحالف إن الطائرات بدون طيار أرسلت من منطقة عمران في اليمن.

وأكد أن أي محاولة من قبل الحوثيين لمهاجمة المملكة محكوم عليها بالفشل.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق