الحوثيون يعلنون استهداف قاعدة الملك خالد جنوبي السعودية للمرة الثانية خلال 12 ساعة

صنعاء (ديبريفر)
2019-08-25 | منذ 4 أسبوع

طائرة بدون طيار حوثية قاصف كي2

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، مساء اليوم الأحد، أن سلاح الجو المسيّر التابعة لها نفذ هجوماً بعدد من الطائرات المسيّرة على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي السعودية، وذلك بعد حوالي 12 ساعة فقط من إعلان الجماعة تنفيذ هجوماً بطائرات مسيّرة على القاعدة ذاتها.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان، إن سلاح الجو المسير استهدف بعدد من طائرات "قاصف k2" مبنى الاتصالات في القاعدة الجوية وإن الإصابة كانت مباشرة.

ولفت سريع، إلى أنه سيكشف الليلة عن تفاصيل هامة لعملية واسعة للقوة الصاروخية باتجاه السعودية.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات جماعة الحوثيين، العميد سريع، أعلن صباح اليوم الأحد، أن سلاح الجو المسيّر التابع لجماعته، هاجم بعدد من الطائرات المسيّرة، قاعدة الملك خالد الجوية ومطار أبها الدولي جنوبي المملكة، وهو ما نفاه الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي الذي قال إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقتها جماعة الحوثيين من صنعاء باتجاه الأعيان المدنية في خميس مشيط.

وكانت جماعة الحوثيين قالت أمس السبت، إن قواتها نفذت هجوماً واسعاً بطائرات مسيّرة على مرابض الطائرات الحربية ومدارج الاقلاع والهبوط فى قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

ومنذ منتصف مايو الماضي كثّفت جماعة الحوثيين هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

ودائماً ما يقول الحوثيون إن عملياتهم على الأراضي السعودية تأتي عملياتها رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

ويعيش اليمن منذ نحو أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق