الحوثيون يعلنون إطلاق 10 صواريخ باليستية باتجاه مطار جيزان والتحالف يؤكد إسقاط 6 منها

صنعاء – الرياض (ديبريفر)
2019-08-25 | منذ 4 أسبوع

صاروخ باليستي حوثي

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، أنها أطلقت اليوم الأحد، 10 صواريخ باليستية دفعة واحدة على أهداف عسكرية في جيزان جنوبي السعودية، فيما أكد التحالف العربي الذي تقوده المملكة لدعم الشرعية في اليمن، أنه أسقط ستة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة جيزان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان له، إن القوة الصاروخية التابعة للجماعة، أطلقت عشرة صواريخ باليستية نوع "بدر 1" استهدفت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية في جيزان جنوبي السعودية، دون أن يحدد ما هي تلك المواقع.

وزعم سريع بأن "الصواريخ أصابت أهدافها بدقة عالية مخلفة عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي"، لافتاً إلى أن هذه "العملية تعتبر أكبر عملية للقوة الصاروخية بالأسلحة الباليستية متوسطة المدى منذ بدء العدوان".

وتوعد المتحدث العسكري باسم الحوثيين "النظام السعودي بعمليات أكبر وأوسع كلما استمر في عدوانه وحصاره"، مؤكداً أن "عملية القصف الواسعة بالصواريخ الباليستية تأتي في إطار الرد على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني"، حد تعبيره.

وعقب دقائق قليلة من إعلان الحوثيين عن عمليتهم، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية لدعم "الشرعية" في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم الأحد من اعتراض وتدمير 6 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون من محافظة صعدة الحدودية شمالي اليمن في محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان.

ولم يكشف المالكي أي تفاصيل أخرى عن عملية اعتراض الصواريخ الباليستية الحوثية، ولا عن بقية الصواريخ العشرة التي قال الحوثيون أنهم أطلقوها باتجاه السعودية.

واعتبر المتحدث باسم التحالف، في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن "استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالطائرات بدون طيار وكذاك الصواريخ البالستية يعكس حجم الخسائر بمقاتليها وعتادها في ظل استمرار العمليات العسكرية في عمق محافظة صعدة بدعم من التحالف وكافة المحاور الأخرى".

وقال: "كما يثبت إجرام هذه المليشيا الحوثية الإرهابية بارتقاء أعمالها العدائية والإرهابية إلى جرائم حرب بحسب القانون الدولي الإنساني"، مؤكداً "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات، وأن هذه الأعمال العدائية والإرهابية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين سيتم التصدي لها بفضل ما يمتلكه التحالف من قدرات" حسب قوله.

ويعيش اليمن منذ زهاء أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق