جماعة الحوثيين تقول إنها هاجمت هدفاً عسكرياً في العاصمة السعودية

صنعاء (ديبريفر)
2019-08-26 | منذ 3 أسبوع

طائرة صماد3 المسيّرة

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) اليوم الاثنين إنها هاجمت بطائرات مسيرة هدفاً عسكرياً في العاصمة السعودية الرياض التي تقود تحالفاً عسكرياً ضد الجماعة دعماً للشرعية في اليمن.

ولم يصدر تعليق من السعودية أو قوات التحالف حتى كتابة هذا الخبر.

وأضاف المتحدث العسكري باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان إن "الطيران المسير نفذ هجوماً واسعاً على هدف عسكري هام فى عاصمة النظام السعودي الرياض".

وذكر أن الهجوم تم بعدد من طائرات صماد3 المسيّرة، وكانت الإصابة مباشرة.

وقال سريع إن "هذه العملية تأتي فى إطار توسيع دائرة الاستهداف"، وجدد دعوته "للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المواقع العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة لنا" حد تعبيره.

ومنذ منتصف مايو الماضي كثّفت جماعة الحوثيين هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية، بينها منشآت نفطية ومطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

ودائماً ما يقول الحوثيون إن عملياتهم على الأراضي السعودية تأتي رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

ويعيش اليمن منذ نحو أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ سبتمبر 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق