قوات الحكومة

اليمن ..درون أمريكية تستهدف عناصر من تنظيم القاعدة في أبين

أبين-ديبريفر
2019-08-27 | منذ 3 أسبوع


أفادت تقارير إعلامية محلية أن طائرة بدون طيار يعتقد أنها أمريكية، شنت في ساعة متأخرة يوم الإثنين غارة جوية في مديرية مودية بمحافظة أبين جنوبي اليمن، في وقت فرضت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، سيطرتها على مديرية شقرة الساحلية.

ونقلت وسائل إعلام يمنية عن مصادر لم تسمها أن الطائرة المسيرة استهدفت ثلاث مركبات يرجح أنها تقل عناصر تابعة لتنظيم القاعدة، ما أدى إلى مقتلهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت قوات الحكومة اليمنية "الشرعية" اليوم الثلاثاء، استعادة السيطرة على مديرية شقرة الساحلية في المحافظة .

وقال قائد اللواء الخامس مشاه العميد سند الميسري، في تسجيل، إن قوات الحكومة انتزعت مديرية شقرة الساحلية من أيدي قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

كما قالت وسائل إعلام محلية، أن قوات الحكومة المعترف بها دولياً سيطرت على معسكر للحزام الأمني بمنطقة قرن الكلاسي قرب مدينة زنجبار عاصمة أبين، دون وقوع اشتباكات.

وأضافت أن قوات الحكومة واصلت التقدم باتجاه مدينة زنجبار.

وحاولت القوات الموالية للمجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات السيطرة على المحافظات في جنوبي اليمن، سيما بعد أن تمكنت في العاشر من أغسطس الجاري من طرد قوات الحكومة اليمنية "الشرعية" من مدينة عدن التي تتخذها تلك الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد، وبسطت سيطرتها على أغلب محافظة أبين المجاورة وهي مسقط رأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق