التحالف العربي: سقوط صاروخ باليستي للحوثيين في الأراضي اليمنية

الرياض (ديبريفر)
2019-08-27 | منذ 3 أسبوع

المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، إن صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة الحوثيين (أنصار الله) سقط في الأراضي اليمنية.

وأضاف المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن جماعة الحوثيين المدعومة من إيران أطلقت مساء الثلاثاء، صاروخا باليستيا من مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران شمالي اليمن، باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق.
وذكر أن الصاروخ سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في محافظة صعدة.

وجدد المالكي اتهامه للحوثيين بالاستمرار في انتهاك القانون الدولي الإنساني، عبر إطلاق الصواريخ البالستية وسقوطها عشوائيا على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية، ما يهدد حياة عشرات المدنيين.
وأكد المتحدث باسم التحالف أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف، مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية، لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي".

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء قالت جماعة الحوثيين، إنها أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى من نوع "قاصم" على تجمعات للجيش السعودي ومن أسمتهم "المخدوعين" في نجران، جنوب غربي المملكة.

وذكر المتحدث العسكري باسم قوات جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان أن الصاروخ "أصاب هدفه بدقة عالية مخلفاً عشرات القتلى والجرحى".

وأشار سريع إلى أن الضربة جاءت عقب "عملية استخباراتية حيث كان العدو يحضر للزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الحدود"، حد زعمه.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً ينفذ منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادتهما إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ سبتمبر 2014.

ومؤخراً كثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) هجمات متواصلة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية على القوات السعودية واليمنية وعلى أهداف سعودية حيوية، أبرزها مطارات مدن المملكة القريبة من اليمن. وتقول الجماعة إن عملياتها تأتي رداً على "جرائم" التحالف ضد المدنيين والبنية التحتية في اليمن.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق