الولايات المتحدة تخطط لعقد محادثات مباشرة مع الحوثيين لإنهاء حرب اليمن

واشنطن (ديبريفر)
2019-08-28 | منذ 3 أسبوع

Click here to read the story in English

أفادت وسائل إعلام أمريكية الثلاثاء أن الولايات المتحدة تخطط لعقد محادثات مباشرة مع جماعة الحوثيين (أنصار الله)، بهدف إنهاء الحرب المستمرة في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة قولها إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستحث السعودية على المشاركة في محادثات سرية مع قادة الحوثيين في سلطنة عُمان، في محاولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأضافت المصادر أن المحادثات المزمع عقدها في عُمان تعكس عدم وجود خيارات عسكرية قابلة للتطبيق أمام التحالف في اليمن.

وحسب المصادر سيقود سفير واشنطن لدى اليمن كريستوفر هينزل، هذه المحادثات.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولين أمريكيين سيلتقون هذا الأسبوع عدداً من المسؤولين السعوديين في واشنطن -بينهم الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي- في مسعى لإقناعهم بأهمية تبني نهج الدبلوماسية في اليمن.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً ينفذ منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادتهما إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية والحضرية منذ سبتمبر 2014.

وفي الآونة الأخيرة كثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) هجمات متواصلة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية على القوات السعودية واليمنية وعلى أهداف سعودية حيوية، أبرزها مطارات مدن المملكة القريبة من اليمن. وتقول الجماعة إن عملياتها تأتي رداً على "جرائم" التحالف ضد المدنيين والبنية التحتية في اليمن.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق