حكومة اليمن "الشرعية" توجه بحماية الممتلكات وتدعو أهالي عدن إلى البقاء بعيداً عن مواقع المواجهات

عدن ـ الرياض (ديبريفر)
2019-08-28 | منذ 3 أسبوع

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قواتها اليوم الأربعاء بحماية الممتلكات العامة والخاصة في محافظة عدن جنوبي البلاد وذلك بعد بسط سيطرتها على المطار وتوغلها في عدد من أحياء المدينة.

وقال رئيس الحكومة اليمنية "الشرعية" معين عبدالملك في تغريدة على تويتر تابعتها وكالة ديبريفر للأنباء: "وجهنا بحزم بحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أمن الناس ومنع أي شكل من أشكال الفوضى".

وأضاف "الوطن يتسع للجميع في ظل الأمن والاستقرار والحوار البناء تحت سيادة الدولة والقانون."

وفي وقت سابق دعت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية "الشرعية" أهالي محافظة عدن، إلى البقاء بعيداً عن مواقع المعسكرات والمواجهات "حفاظا على أرواحهم".

وقال نائب رئيس الحكومة "الشرعية" وزير الداخلية أحمد الميسري إن "القوات العسكرية هي صمام أمان الوطن وستحرص على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".

وحسب الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، حث الميسري "أهالي عدن على الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة"، محذراً من "أي أعمال انتقامية أو اقتحامات للمنازل".

وشدد على أن "الدولة لن تتهاون وستضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعت الأمن و الاستقرار في عدن" .
وكان وزير الإعلام في الحكومة اليمنية "الشرعية" معمر الإرياني، قال إن قوات حكومته دخلت مطار عدن وسيطرت بصورة كاملة على بوابته الرئيسية ، وبدأت بتأمين مديريات المحافظة.

من جانبها أفادت مصادر محلية أن قوات الحكومة اليمنية "الشرعية" تتوغل بمديريات المُعلا والتواهي ودار سعد داخل مدينة عدن، وتتقم بشكل متسارع في أحياء مديريتي خور مكسر وكريتر في ظل تراجع مستمر لقوات المجلس الانتقالي.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء تمكنت قوات الحكومة من استعادة السيطرة على محافظة أبين بشكل كامل من قبضة القوات التابعة للمجلس الانتقالي التي حاولت السيطرة على المحافظات في جنوبي اليمن، سيما بعد أن تمكنت في العاشر من أغسطس الجاري من طرد قوات الحكومة اليمنية "الشرعية" من مدينة عدن التي تتخذها تلك الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق