الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها بصاروخ كروز والسعودية تقر بالقصف

صنعاء ـ الرياض (ديبريفر)
2019-08-29 | منذ 3 أسبوع

قدس 1 

Click here to the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، إنها هاجمت مطار أبها جنوبي السعودية بصاروخ كروز مجنح في ساعة متأخرة يوم الأربعاء، وأقرت الرياض بتعرض المطار للقصف.

وأفاد المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان مقتضب أن الصاروخ وهو من طراز "قدس 1" استهدف مركز العمليات العسكرية ومرابض الطائرات الحربية في المطار ".

وقال سريع إن الصاروخ "أصاب هدفه بدقة عالية...وأدى إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار".

من جهته أقر المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي بسقوط "مقذوف معاد" أطلقه الحوثيون على مطار أبها الدولي مساء الأربعاء.

وقال المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إن القصف لم يسفر عن إصابات في المطار الذي استهدفه الحوثيون في يونيو الماضي بصاروخ كروز وطائرات مسيرة ، ما أدى إلى مقتل مقيم سوري الجنسية وإصابة 26 شخصاً آخرين وأضرار مادية، وفق تصريحات رسمية سعودية حينها.

وأشار إلى أن جماعة الحوثيين التي وصفها بالإرهابية مستمرة في ممارساتها اللا أخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأضاف المتحدث باسم التحالف " أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وبقدرات نوعية متقدمة، يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية الإرهابية واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ".

وفي سياق متصل أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) يوم الأربعاء أطلقتها جماعة الحوثيين من صنعاء باتجاه المملكة.

وكانت جماعة الحوثيين قالت يوم الأربعاء إنها نفذت عمليتين هجوميتين بطائرات قاصف k2 المسيرة، على موقع عسكري مهم فى نجران ومعسكر مستحدث للجيش السعودي ومرتزقته في إشارة إلى قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وذلك قبالة جيزان وخلفت العملية الثانية عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً عسكرياً ينفذ منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادتهما إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ سبتمبر 2014.

ومؤخراً كثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) هجمات متواصلة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية على القوات السعودية واليمنية وعلى أهداف سعودية حيوية، أبرزها مطارات مدن المملكة القريبة من اليمن. وتقول الجماعة إن عملياتها تأتي رداً على "جرائم" التحالف ضد المدنيين والبنية التحتية في اليمن.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق