سلاح الجو التابع للحوثيين يهاجم تجمعات للقوات السعودية واليمنية قبالة جيزان

صنعاء (ديبريفر)
2019-09-02 | منذ 3 أسبوع

قاصف 2k

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) إنها هاجمت بطائرة دون طيار اليوم الإثنين، تجمعات للجيش السعودي ومن أسمتهم "المرتزقة"، في إشارة إلى قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قبالة جيزان على الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان إن سلاح الجو المسير التابع لقوات الجماعة نفذ هجوماً جوياً بطائرة قاصف 2k على تجمعات للقوات السعودية واليمنية شمالي مدينة حرض بمحافظة حجة الواقعة شمال غرب اليمن والمحاذية للسعودية.

وزعم المتحدث العسكري للحوثيين أن من أسماهم "الغزاة والمرتزقة" كانوا يجهزون للزحف باتجاه مواقع قوات جماعته.

ولليوم الرابع على التوالي تدور في محيط مدينة حرض الحدودية معارك ضارية بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مسنودة بمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله).

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في قوات الحكومة "الشرعية" يوم السبت، إن وحداتها تعمل على تأمين القرى والمزارع المحيطة بمدينة حرض "المحررة حديثاً"، وانتزاع حقول الألغام التي زرعها الحوثيون.

ويدور في اليمن للعام الخامس على التوالي، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران .

وينفذ التحالف الذي تقوده السعودية منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادتهما إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ سبتمبر 2014.

ومؤخراً كثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) هجمات متواصلة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية على القوات السعودية واليمنية وعلى أهداف سعودية حيوية، أبرزها مطارات مدن المملكة القريبة من اليمن. وتقول الجماعة إن عملياتها تأتي رداً على "جرائم" التحالف ضد المدنيين والبنية التحتية في اليمن.

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق