ميسي ورونالدو وفان دايك مرشحون لجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم

زيورخ (ديبريفر)
2019-09-02 | منذ 3 أسبوع

ميسي يعود للمنافسة على جائزة الأفضل في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين، عن القوائم المختصرة لنيل جوائز "الأفضل" في العالم للعام 2019، والتي يمنحها الفيفا سنوياً لنجوم اللعبة الشعبية الأولى في العالم في 8 أقسام.

وشهدت قائمة اللاعبين الثلاثة المرشحين للمنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2019، عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما غاب عن هذه القائمة الثلاثية العام الماضي لأول مرة منذ نحو عقد.

وإلى جانب نجم وهداف برشلونة الإسباني ليونيل ميسي يتنافس على نيل جائزة أفضل لاعب منافسه اللدود، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والهولندي فيرغيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي.

وفي جائزة أفضل لاعبة في العالم تتنافس كل من الإنجليزية لوسي برونز لاعبة ليون الفرنسي، والأمريكيتين أليكس مورجان، وميجان رابينو لاعبتا فريقي أورلاندو برايد، وسياتل رين على الترتيب.

وتشهد جائزة بوشكاس لأفضل هدف في العام 2019، منافسة بين كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، والكولومبي خوان فرناندو كينترو، لاعب ريفربلايت الأرجنتيني، والمجري دانييل زسوري لاعب ديبريسين، فيما يتنافس البرازيلي أليسون من ليفربول، ومواطنه إيدرسون من مانشستر سيتي، والألماني مارك أندريه تير شتيجن من برشلونة، على جائزة أفضل حارس مرمى رجال للعام ذاته.

أما جائزة أفضل مدرب رجال، فيتنافس عليها كلا من  الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام، وجميعهم يعملون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعلى جائزة أفضل حارس مرمى سيدات، تتنافس التشيلية كريستيان إندلر من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والسويدية هيدفيج ليندال من فريق فولفسبورغ الألماني، والهولندية ساري فان فينيندال من أتلتيكو مدريد الإسباني على الجائزة، بينما يتنافس على جائزة أفضل مدرب سيدات كلا من، الأمريكية جيل إليس مدربة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، والإنجليزية فيل نيفيل مدربة منتخبها الوطني، والهولندية سارينا ويجمان مدربة منتخب بلادها.

وتشهد جائزة الفيفا للمشجعين تنافس بين البرازيلية سيلفيا جريكو، الأم عاشقة كرة القدم التي تشرح لابنها الأعمى ومريض التوحد مجريات المباريات، وجماهير هولندا في كأس العالم للسيدات، و الأوروغوياني خوستو سانشيز الذي غيّر ولاءه وأصبح مشجعاً لفريق ابنه الذي توفي في حادث حتى يعيش شغفه من خلاله.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن اسماء الفائزين بهذه الجوائز في 23 سبتمبر الجاري خلال حفل ينظمه "الفيفا" في مدينة ميلانو الإيطالية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق