الحوثيون يقولون إن طائراتهم المسيّرة هاجمت قاعدة سعودية والتحالف يعلن إسقاطها

صنعاء – الرياض (ديبريفر)
2019-09-03 | منذ 2 أسبوع

طائرة مسيّرة للحوثيين نوع

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، إنها نفذت مساء اليوم الثلاثاء، هجمات بطائرات مسيّرة على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي السعودية، فيما أعلن التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن إسقاط طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيين باتجاه المنطقة ذاتها.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان صحفي، أن سلاح الجو المسيّر استهدف بعدد لم يحدده من الطائرات المسيرة نوع "قاصف 2k"، مواقع عسكرية وصفها بالهامة في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.

وزعم سريع أن "العملية أصابت أهدافها بدقة عالية"، مؤكداً أن العملية تأتي رداً على ما أسماه "جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني العظيم وغاراته المتواصلة التي بلغت خلال الـ12ساعة الماضية 51 غارة جوية".

جاء إعلان الحوثيين عقب دقائق من تصريح المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي بأن قوات التحالف تمكنت مساء اليوم الثلاثاء من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقها ما أسماهم "الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة عمران شمال صنعاء باتجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط" حد تعبيره.

وقال المالكي في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن "محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل. ويتخذ التحالف كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية".

ومنذ منتصف مايو الماضي كثّفت جماعة الحوثيين هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط مرات عديدة.

ويعيش اليمن منذ زهاء أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق