الحوثيون يقولون إنهم نفذوا هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة على نجران وعسير

صنعاء (ديبريفر)
2019-09-05 | منذ 2 أسبوع

صاروخ باليستي

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) إنها نفذت اليوم الخميس هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة على المطار ووحدات قوة الواجب في نجران، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير جنوبي المملكة العربية السعودية.

وأفاد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان صحفي أن القوة الصاروخية التابعة للجماعة استهدفت مرابض الطائرات الحربية والاستطلاعية في مطار نجران وقوة الواجب .

وأضاف أن العملية نُفذت بدفعة من صواريخ بدر١ الباليستية ، وأدت إلى خروج المطار عن الخدمة وهروع سيارات الإسعاف إلى قوة الواجب.

وأوضح المتحدث العسكري للحوثيين أن هذه العملية تأتي في إطار "الرد المشروع على جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني".

وفي بيان لاحق قال سريع إن جماعته نفذت عدة هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k.

وذكر أن الهجمات استهدفت أهدافاً عسكرية في القاعدة وقد أصابت أهدافها بدقة عالية، على حد تعبيره.

وتوعد المتحدث الرسمي لقوات الحوثيين، السعودية باستمرار العمليات ضدها "طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا".

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السعودية أو التحالف الذي تقوده على إعلان الحوثيين حتى لحظة كتابة هذا الخبر، غير أن قناة "العربية" السعودية قالت إن الدفاع الجوي السعودي اعترض ودمر صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه نجران جنوبي المملكة.

ويعيش اليمن منذ زهاء أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ سبتمبر 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.

ومنذ منتصف مايو الماضي كثّفت جماعة الحوثيين هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط مرات عديدة.

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق