طائرات الحوثيين المسيرة تهاجم هدفاً عسكرياً "مهماً" جنوبي السعودية

صنعاء (ديبريفر)
2019-09-06 | منذ 2 أسبوع

قاصف k2

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، إنها نفذت هجمات بطائرات مسيرة على هدف عسكري وصفته بـ"المهم" في خميس مشيط بعسير جنوب غربي السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع في بيان صحفي "إن "سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات بعدد من طائرات قاصف 2k استهدفت هدفاً عسكرياً مهماً في خميس مشيط"، دون مزيد من التفاصيل.

وزعم أن الإصابة كانت مباشرة، مشيراً إلى أن العملية جاءت رداً على غارات التحالف المتواصلة والتي "بلغت خلال الـ 12 ساعة الماضية 69 غارة".

ولم يصدر تأكيد أو نفي من الجانب السعودي أو التحالف الذي تقوده المملكة على ماورد في بيان الحوثيين.

وكانت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية أعلنت عن إسقاط طائرة من دون طيار أطلقتها جماعة الحوثيين ظهر الخميس باتجاه خميس مشيط.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن الدفاعات الجوية للملكة أسقطت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه الأعيان المدنية في خميس مشيط

وفي وقت سابق الخميس قالت جماعة الحوثيين إنها نفذت عدة هجمات على أهداف عسكرية في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2k، كما استهدفت بدفعة من صواريخ بدر١ الباليستية مرابض الطائرات الحربية والاستطلاعية في مطار نجران وقوة الواجب .

ويعيش اليمن منذ زهاء أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ سبتمبر 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.

ومنذ منتصف مايو الماضي كثّفت جماعة الحوثيين هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط مرات عديدة.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق