الحوثيون يقولون إن صاروخاً باليستياً أصاب مطار نجران والتحالف يعلن سقوطه في صعدة

صنعاء ـ الرياض (ديبريفر)
2019-09-06 | منذ 2 أسبوع

بقايا صاروخ أطلقه الحوثيون

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، إنها أطلقت اليوم الجمعة صاروخاً باليستياً 1على مطار نجران الإقليمي جنوبي السعودية، فيما أعلن التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن إن الصاورخ سقط في محافظة صعدة الحدودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان صحفي إن صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 استهدف مرابض طائرات بلا طيار في مطار نجران الإقليمي.

وزعم أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية وتسبب فى تعطيل الملاحة الجوية بالمطار .

وأضاف "عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، واتخذنا كل الإجراءات اللازمة والوقائية لحماية المدنيين".

وفي وقت لاحق قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية إن الصاروخ سقط في محافظة صعدة الواقعة على الحدود مع المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن قيادة القوات المشتركة للتحالف القول إن جماعة الحوثيين أطلقت صاروخاً باليستياً من مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وسقط داخل محافظة صعدة.

ويعيش اليمن منذ زهاء أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية والحضرية.

ومنذ بداية الحرب في اليمن تطلق جماعة الحوثيين بين الحين والآخر صواريخاً باليستية على الأراضي والمنشآت السعودية كرد انتقامي على ما تعتبره "ارتكاب التحالف جرائم ضد اليمن واليمنيين".

ومنذ أواخر العام الماضي، تراجع إطلاق الحوثيين للصواريخ الباليستية على الأراضي والمنشآت السعودية، ولجأت بدلاً عن ذلك إلى إطلاق الطائرات المسيّرة وخصوصاً منذ مايو الماضي، وذلك لضعف قدرة أنظمة الدفاع الجوي السعودي من رصدها خلافاً للصواريخ الباليستية.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق