الإمارات : السعودية تقود التحالف في اليمن بكل اقتدار

أبو ظبي (ديبريفر)
2019-09-07 | منذ 1 أسبوع

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش اليوم السبت إن المملكة العربية السعودية تقود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن باقتدار، وأن التحديات التي تواجهه في أيد أمينة، مؤكداً أن الإمارات تقف مع المملكة في دعوتها لحوار يمني.

وكشف الصراع في جنوبي اليمن عن اتساع الخلاف بين الشريكين الرئيسيين (السعودية والإمارات) في تحالف تقوده المملكة منذ زهاء أربع سنوات ونصف لدعم الحكومة "الشرعية" في اليمن، في قتالها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي لا تزال تسيطر على العاصمة صنعاء وغالبية المناطق في شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية والحضرية.

وأضاف قرقاش في تغريدة على تويتر: "تقود المملكة العربية السعودية الشقيقة التحالف بكل صبر وحنكة واقتدار."

وزعم أن "استجابة الإمارات إلى دعوة الحزم وطّدت شراكة إقليمية راسخة وخيّرة"، لافتاً إلى أن "التحديات المشتركة التي تواجهنا في أيدي سعودية أمينة".

وقال الوزير الإماراتي إن بلاده تقف مع المملكة في دعوتها للحوار اليمني كما وقفت معها في دعوتها للحسم.

ومراراً دعت السعودية الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجميع الأطراف المتنازعة في عدن جنوبي اليمن، إلى عقد اجتماع في المملكة لمناقشة الخلافات وتداعيات سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً على المدينة.

ويوم الخميس انهارت مفاوضات غير مباشرة عقدت في مدينة جدة السعودية بين المجلس الانتقالي والحكومة اليمنية "الشرعية" لإنهاء الأزمة.

ووفقاً لوكالة رويترز فإن من أسباب تعثر المفاوضات رفض قادة المجلس الانتقالي الجنوبي دمج قواتهم تحت سلطة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والخلاف على دور الانفصاليين في الحكومة بعد أن طلبوا منصب نائب الرئيس اليمني إلى جانب حقيبتين وزاريتين مهمتين.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق