النقل الأمريكية تحذر من تهديد بحري قبالة سواحل اليمن والأسطول الخامس يعلن الاستعداد لمواجهته

واشنطن (ديبريفر)
2019-09-07 | منذ 2 أسبوع

قطع بحرية من الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية في الخليج - أرشيف

وجهت وزارة النقل الأمريكية، اليوم السبت، تحذيراً بوجود تهديد بحري في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، فيما أعلن الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية المتواجد في البحرين، استعداده للحفاظ على سلامة سفن الشحن في المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء دولية عن الإدارة البحرية بوزارة النقل الأمريكية قولها: "تم الإبلاغ عن وجود تهديد بحري في البحر الأحمر في محيط اليمن. طبيعة الحدث هي زيادة الأعمال العدائية المحتملة التي تهدد الأمن البحري".

ولم تفصح الوزارة والأسطول الأمريكي الخامس عن مصدر هذا التهديد وطبيعته، أو أي تفاصيل أخرى عنه لاسيما وأن مكانه قبالة سواحل اليمن التي تعيش حرباً طاحنة من زهاء أربع سنوات ونصف، يُنظر إليها بأنها حرب بالوكالة بين السعودية التي تقود تحالفاً عسكرياً يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً من جهة، وإيران التي تدعم جماعة الحوثيين (أنصار الله) من جهة ثانية.

وأعلن الناطق باسم الأسطول الأمريكي الخامس المتواجد في البحرين، جوشوا فراي، اليوم السبت، أن قواته "مستعدة للحفاظ على أمن سفن الشحن في المنطقة".

وتشهد المنطقة توتراً مستمراً بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران على خلفية تصاعد خلافهما حول الاتفاق النووي الدولي الموقع مع إيران.

وهاجم الحوثيون المدعومون من إيران، مراراً، سفن تجارية وعسكرية في البحر الأحمر خلال الحرب الدائرة في اليمن. كما أعلن التحالف الذي تقوده السعودية مرات عديدة، إحباط هجمات للحوثيين كانت تستهدف الممر الملاحي الدولي في البحر الأحمر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق