تركيا وأمريكا تسيران دوريات مشتركة في المنطقة الآمنة شمالي سوريا

أنقرة (ديبريفر)
2019-09-08 | منذ 1 أسبوع

بدأ الجيشان التركي والأمريكي اليوم الأحد، تسيير دوريات برية مشتركة شرق الفرات شمالي سوريا ضمن اتفاق الطرفين على إقامة منطقة آمنة عبر الحدود.

و واجتاز موكب تركي مكون من 6 عربات مصفحة، ترفع العلم التركي، الحدود مع سوريا على بعد 30 كم شرق قضاء أقجة قلعة، بولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، ليجتمع بموكب أمريكي.

وعبرت ست مركبات عسكرية ترفع العلم التركي الحدود صوب سوريا لتنضم إلى أخرى ترفع العلم الأمريكي على بعد 30 كيلو متراً إلى الشرق من بلدة أقجة قلعة جنوبي تركيا بالقرب من مدينة تل أبيض في سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، عن بدء تسيير الدورية البرية المشتركة الأولى، بين الجيشين التركي والأمريكي، في إطار جهود إنشاء المنطقة، في شمالي سوريا وشرق الفرات.

وقالت الدفاع التركية في بيان إن الدورية بدأت بمشاركة عسكريين من الجانبين التركي والأمريكي، وعربات برية وطائرات مسيرة، في الجانب السوري من الحدود، مقابل بلدة أقجة قلعة.

ومن المقرر أن تستغرق الدورية المشتركة ساعتين، ومن ثم ستعود القوات التركية لمواقعها داخل أراضيها، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام دولية.

وتوصلت واشنطن وأنقرة في أغسطس الماضي إلى اتفاق بشأن إعلان منطقة آمنة شمالي سوريا، وإنشاء "مركز عمليات مشتركة" لتنسيق وإدارة المنطقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق