اغتيال عنصر من قوات الحزام الأمني في محافظة أبين جنوبي اليمن

أبين (ديبريفر)
2019-09-08 | منذ 2 أسبوع

قوات الحزام الأمني في أبين

Click here to read the story in English

اغتال مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة الإرهابي، اليوم الأحد، عنصراً من قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً، في محافظة أبين جنوب اليمن.

وقالت ماتسمى إدارة التوجيه المعنوي للحزام الأمني والتدخل السريع في محافظة أبين في بيان، إن "مسلحين من تنظيم القاعدة اغتالوا جندياً في قوات الحزام الأمني بمحافظه أبين في الوضيع"، ولاذوا بالفرار.

وأضاف البيان أن المسلحين الذين كانوا يستقلون سيارة نوع هايلكس أطلقوا النار على الجندي في قوات الحزام الأمني الخضر عبدالله احمد الكادح أثناء مروره بالقرب من مستشفى الوضيع، (مسقط رأس الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي) شمال شرقي أبين.

وكانت عناصر تابعة لتنظيم القاعدة فجرت، الأربعاء الماضي، معسكراً لقوات الحزام الأمني في جبل عكد شرق مديرية لودر شمال أبين.

وفي 19 يوليو الماضي قتل خمسة جنود على الأقل وأصيب أربعة آخرون في هجوم استهدف حاجز تفتيش لقوات الحزام الأمني في منطقة لحمر شرق مديرية مودية بمحافظة أبين، نفذه مسلحون يعتقد انتماءهم لتنظيم القاعدة باستخدام قذائف صاروخية آر بي جي وأسلحة خفيفة ومتوسطة.

واستغل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الحرب الدائرة في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات ووسع نفوذه ونشاطه في مناطق عديدة في محافظات جنوب وشرق ووسط اليمن منها أبين، حضرموت، شبوة، البيضاء، مأرب، والجوف.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق