محتجون يغلقون شوارع المكلا شرقي اليمن بسبب انقطاع الكهرباء

حضرموت (ديبريفر)
2019-09-08 | منذ 2 أسبوع

محتجون غاضبون يغلقون أحد الشوارع في مدينة المكلاء
أغلق محتجون غاضبون، اليوم الأحد، شوارع رئيسية في مدينة المكلا، بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، احتجاجاً على الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي وتردي الخدمات.

وقالت مصادر محلية إن محتجين غاضبين قطعوا شوارع السلام وباجمعان والديس في المكلا بالأحجار، وأضرموا النيران في إطارات السيارات المستعملة، احتجاجا على الانقطاع شبه التام للكهرباء وتردي الخدمات الأخرى وعدم إيفاء الحكومة والسلطة المحلية بوعودهما السابقة.

وأضافت المصادر أن ساعات انقطاع التيار وصلت إلى أربع ساعات مقابل ساعة ونصف تشغيل، مافاقم معاناة المواطنين في ظل ارتفاع شديد في درجات الحرارة والرطوبة.

وقال محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، في بيان صحفي اطلعت عليه وكالة ديبريفر للأنباء، إن انقطاعات الكهرباء ناتجة على نقص في كميات الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد.

وطمأن البحسني، المواطنين باستقرار خدمة الكهرباء في الساعات القادمة بعد وصول باخرة وقود إلى ميناء المكلا، مشيراً إلى أنه تم الترتيب لوصول بواخر أخرى تحمل كميات كبيرة من المازوت خلال الأيام القادمة ستكفي لفترة شهرين أو ثلاثة أشهر، حد قوله.
ودعا المواطنين الى "الصبر ومراعاة الظروف الحالية التي تمرّ بها المحافظة والبلد بشكل عام ".
ويفاقم انقطاع التيار الكهربائي في المحافظات الجنوبية والشرقية من اليمن معاناة السكان، في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

ومنذ أكثر من 30 ساعة متواصلة انقطع التيار الكهربائي عن مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة جراء نفاذ الوقود.

وقال مصدر في شركة النفط اليمنية في المحافظة إن انقطاع التيار الكهرباء حدث بسبب تأخر وصول الوقود المقدم من المنحة السعودية لتشغيل محطات توليد الكهرباء .

وأضاف أن هناك تحركات لإيجاد حلول مؤقتة حتى وصول باخرة وقود المنحة، إلى ميناء نشطون خلال اليومين القادمين.

وتتكرر أزمة خروج محطات توليد الطاقة الكهربائية في عدن والمحافظات المجاورة لها بسبب نفاذ كميات الوقود اللازمة لتشغيل تلك المحطات.

وتسود حالة من الغليان والغضب العارم لدى السكان بسبب استمرار تفاقم المعاناة نتيجة تدهور الأوضاع وتردي الخدمات الأساسية .


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق