فيما لم يعلن الحوثيون إطلاق طائرات .. التحالف يعلن إسقاط طائرة مسيرة

الرياض (ديبريفر)
2019-09-11 | منذ 2 أسبوع

المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي

Click here to read the story in English

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، عن اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقتها جماعة الحوثيين (أنصار الله) باتجاه المملكة، فيما لم تعلن الأخيرة إطلاق طائرات مسيرة منذ السبت الماضي.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" في تغريدة على "توتير" نقلاً عن قيادة القوات المشتركة للتحالف بأنه تم اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها من أسمتها "المليشيا الحوثية الإرهابية" المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة نجران جنوبي السعودية.
ولم يصدر عن الحوثيين تأكيد أو نفي بشأن إعلان التحالف، وهذه المرة الثانية التي يعلن فيها التحالف إسقاط طائرة مسيرة، فيما يلتزم الحوثيون الصمت.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان مساء الإثنين إنه تم إسقاط طائرة مسيرة في المجال الجوي اليمني بمحافظة صعدة، أطلقها الحوثيون من صنعاء.
ويوم الجمعة الماضية قالت جماعة الحوثيين إنها أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 على مرابض طائرات بلا طيار في مطار نجران الإقليمي جنوبي السعودية، فيما أعلن التحالف إن الصاروخ سقط في محافظة صعدة الحدودية.
ويعيش اليمن منذ نحو أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على أغلب المناطق شمالي اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.
وكثفت جماعة الحوثيين منذ منتصف مايو الماضي، هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط مرات عديدة.
ودائماً ما يقول الحوثيون إن عملياتهم التي تستهدف السعودية تأتي رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.
 

 

ا


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق