الإمارات تعلن مقتل ستة من جنودها بحادث تصادم في "أرض العمليات"

أبوظبي (ديبريفر)
2019-09-13 | منذ 5 يوم

جنود إماراتيين في اليمن - أرشيف

Click here to read the story in English

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، مقتل ستة من جنودها نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية أثناء أدائهم لواجبهم في ما أسمته "أرض العمليات".

ولم يحدد بيان لقيادة القوات المسلحة الإماراتية مكان "أرض العمليات" ولا أسباب الحادث، غير أنه من المعروف أن القوات الإماراتية تتواجد في اليمن الذي يعيش حرباً دامية منذ زهاء أربع سنوات ونصف، فيما رجح بعض المراقبين أن يكون الجنود الإماراتيين قُتلوا في محافظة شبوة جنوبي اليمن حيث تتواجد قوات إماراتية كبيرة تدعم الانفصاليين.

وذكر بيان القوات المسلحة الإماراتية نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وام) أسماء القتلى وهم: النقيب سعيد احمد راشد المنصوري، الوكيل أول علي عبدالله أحمد الظنحاني، الوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري، الوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو، الوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي، والرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي.

وللإمارات ثاني أكبر قوة عسكرية تتواجد في اليمن ضمن تحالف عسكري تقوده السعودية دعماً للحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية والحضرية، ما أنتج أوضاعاً إنسانية صعبة، جعلت معظم سكان هذا البلد الفقير بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".

وشهدت محافظة شبوه التي تتواجد فيها وحدات عسكرية إماراتية، خلال أغسطس الماضي معارك بين قوات الحكومة اليمنية وقوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" الانفصالي والذي تدعمه الإمارات سقط فيه عشرات القتلى والجرحى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق