فوزان عريضان لتشيلسي وتوتنهام يعيداهما لطريق الانتصارات

الدوري الإنجليزي: ليفربول يواصل انتصاراته وحامل اللقب يخسر واليونايتد يستعيد توازنه

لندن (ديبريفر)
2019-09-14 | منذ 1 شهر

فرحة ساديو ماني بثنائيته في مرمى نيوكاسل
واصل ليفربول انتصاراته اللافتة وحقق فوزه الخامس على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على ضيفه نيوكاسل يونايتد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، ف افتتاح الجولة الخامسة لمسابقة الموسم الحالي.

فبعد أن تقدم نيوكاسل مبكراً بهدف ويترو فيليمز، بعد مرور ست دقائق فقط من صافرة البداية، جاء رد ليفربول قاسياً بثلاثية سجلها نجميه ساديو ماني في الدقيقتين 28 و40، ومحمد صلاح في الدقيقة 72.

بهذه النتيجة حافظ ليفربول على تصدره ترتيب فرق الدوري الإنجليزي بالعلامة الكاملة (15 نقطة) وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي الذي خسر اليوم من مضيفه بوريتش سيتي، بينما تراجع نيوكاسل إلى المركز السابع عشر مؤقتاً إثر توقف رصيده عند أربع نقاط.

ومُني حامل اللقب مانشستر سيتي بخسارته الأولى في دوري الموسم الحالي، حينما سقط أمام مضيفه بوريتش سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف، حيث سجل هدفاه لاعباه كيني ماك لين في الدقيقة 18، وتود كانتويل في الدقيقة 28 من زمن المباراة، وقلص سيرجيو أجويرو الفارق للضيوف في الدقيقة 45، قبل أن يوسع لتيمو بوكي الفارق لبوريتش حينما سجل الهدف الثالث بعد مرور أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، ليعود مانشستر سيتي ويقلص الفارق مجدداً في الدقيقة 88 بهدف لاعبه رودريجو هيرنانديز.

ورغم هزيمته الأولى في الموسم الجاري، احتفظ مانشستر سيتي بالمركز الثاني برصيده السابق (10 نقاط) وبفارق خمس نقاط عن المتصدر ليفربول، فيما قفز نوريتش سيتي للمركز الثاني عشر بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط عقب تحقيقه فوزه الثاني هذا الموسم.

وفي بقية مباريات اليوم السبت، ضم الجولة ذاتها، عاد مانشستر يونايتد إلى طريق الانتصارات بعد تعثره الجولات الثلاث الماضية، وذلك بفوزه الصعب على ضيفه ليستر سيتي بهدف وحيد سجله من ركلة جزاء لاعبه ماركوس راشفورد في الدقيقة 8 من زمن المباراة.

ورفع مانشستر يونايتد بهذا الفوز الثاني له في دوري الموسم الجاري، رصيده إلى 8 نقاط احتل بها المركز الرابع مؤقتاً بفارق الأهداف عن ليستر سيتي الذي تراجع للمرتبة الخامسة مؤقتاً أيضاً.

كما عاد الجاران اللندنيان تشيلسي وتوتنهام إلى طريق الانتصارات بفوزين عريضين على فريقي وولفرهامبتون وكريستال بالاس.

وأمطر تشيلسي شباك مضيفه وولفرهامبتون بخمسة أهداف مقابل هدفين بفضل ثلاثية مهاجمه الصاعد تامي إبراهيم الذي سجل ثلاثية في الدقائق 34، 41، و55، قبل أن يسجل هدفه الرابع في المباراة ولكن بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 69 لصالح وولفرهامبتون الذي أضاف هدفه الثاني في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

وكان مدافع فيكايو توموري افتتح مهرجان أهداف تشيلسي عند الدقيقة 31، فيما اختتم زميله ماسون مونت خماسية فريقه في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وارتقى تشيلسي بهذا الفوز إلى المركز السادس مؤقتاً بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط، فيما تراجع وولفرهامبتون للمركز قبل الأخير بعد أن تجمد رصيده عند 3 نقاط.

وسحق توتنهام شباك ضيفه كريستال بالاس بأربعة أهداف دون رد سجلها في الشوط الأول افتتاحها الكوري الجنوبي سون هيونج مين في الدقيقة 10، وضاعف لاعب كريستال، باتريك فان انهولت النتيجة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 21، قبل أن يعود هيونج مين بعدها بدقيقتين ليسجل الهدف الثالث، فيما اختتم رباعية أصحاب الأرض، إيريك لاميلا في الدقيقة 42.

وقفز توتنهام بهذا الفوز إلى المركز الثالث مؤقتاً بعد أن ارتفع رصيده إلى 8 نقاط، فيما تراجع كريستال بالاس للمركز الحادي عشر برصيده السابق سبع نقاط.

وخطف ساوثهامبتون ثلاث نقاط ثمينة من ملعب شيفيلد يونايتد بعدما تغلب عليه بهدف دون رد سجله موسى دجينيبو في الدقيقة 66 ليرفع رصيده إلى 7 نقاط تقدم بها للمركز التاسع مؤقتاً، وتجمد رصيد شيفيلد عند خمس نقاط متراجعاً للمركز الثالث عشر.

وانتهت مباراة برايتون وضيفه بيرنلي بالتعادل بهدف لمثله ليرفعا رصيديهما إلى خمس نقاط لكل منهما، غير أن فارق الأهداف وضعت بيرنلي في المركز الثالث عشر، وبرايتون في المركز الخامس عشر مؤقتاً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق