الولايات المتحدة تدعو رعاياها لتوخي الحذر عند السفر إلى السعودية

واشنطن (ديبريفر)
2019-09-18 | منذ 4 أسبوع

مطار أبها الدولي

دعت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين اليوم الأربعاء إلى "توخي المزيد من الحذر" عند السفر إلى السعودية، التي تتعرض لهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة من قبل جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن والمدعومة من إيران.
وقالت الخارجية الأمريكية في إرشادات نُشرت على موقعها الإلكتروني، إن "أفراد البعثة الأمريكية وعائلاتهم غير مسموح لهم باستخدام مطار أبها دون موافقة رئيس البعثة".
وتعرض مطار أبها لهجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ أطلقتها جماعة الحوثيين، رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن، حد قوله الجماعة.
ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.
وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ ينفذ ضربات جوية وبرية وبحرية دعماً للحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.
وكثّف الحوثيون منذ منتصف مايو الماضي هجماتهم على أهداف في عمق أراضي السعودية بينها استهداف منشآت النفط وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.
وقالت قوات جماعة الحوثيين في منتصف مايو الفائت إن لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات .
 

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق