اليمن .. الحوثيون يقولون إن غارات للتحالف قتلت خمسة أشخاص من أسرة واحدة في عمران

صنعاء (ديبريفر)
2019-09-23 | منذ 5 سنة

أرشيف

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، إن خمسة مدنيين من أسرة واحدة قتلوا في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية في محافظة عمران شمال صنعاء.
وأفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن خمسة أشخاص من البدو الرحل قتلوا فيما لايزال طفلان في عداد المفقودين إثر ثلاث غارات شنتها مقاتلات التحالف على لجأت إليه الأسرة عندما بدأت الهجمات على منطقة السواد في عمران (تبعد 50 كيلو متراً عن صنعاء).
وأشارت القناة إلى أن الطائرات عاودت شن الغارات فجر الإثنين على منطقة السواد في مديرية عمران ليصل مجموع الغارات منذ منتصف ليل الأحد الاثنين إلى 11 غارة
في حين لم يصدر تأكيد أو نفي من السعودية أو التحالف الذي تقوده بشأن مزاعم الحوثيين.
وكان الحوثيون أعلنوا في 20 سبتمبر الجاري وقف كافة أشكال استهداف الأراضي السعودية مع الاحتفاظ بـ"حق الرد" في خطوة من جانب واحد.
ودعا زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي التحالف السعودي الإماراتي إلى الاستفادة من مبادرة جماعته التي قدمتها بوقف قصفها للأراضي السعودية مقابل وقف التحالف قصفه في اليمن، في حين قابلت الرياض مبادرة الحوثيين بالتوجس، قائلة إنها تنتظر أفعالاً وليس أقوالاً.
ويعيش اليمن منذ زهاء أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ سبتمبر 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية والحضرية.
وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء، لكن عدداً غير قليل من غارات التحالف أدت إلى مقتل مئات المدنيين في اليمن.
وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني، وجرح عشرات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار عشرات الآلاف خارجها.
وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ"الأسوأ في العالم"،  وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، فيما يعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet