نصر الله: مايفعله آل سعود في اليمن سيترك أثراً على مستقبل المملكة

بيروت (ديبريفر)
2019-09-23 | منذ 4 أسبوع

أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله

Click here to read the story in English

هاجم أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، يوم الأحد العائلة المالكة في السعودية، قائلاً إن مايفعلونه في اليمن سيترك أثراً على مستقبل المملكة.

وقال نصر الله في مقابلة مع قناة "العالم" الإيرانية، إن "حكام المملكة يخسرون هيبتهم"، مضيفاً أن إعلان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، "الحرب على اليمن وما يفعلونه هناك من مجازر، سيترك أثراً على مستقبل السعودية".

ويعيش اليمن منذ زهاء أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية ومعها الإمارات، وقوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران، والتي ما تزال تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ سبتمبر 2014، خلّف أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة "الأسوأ في العالم".

وينفذ التحالف الذي تقوده السعودية ومعها حليفتها الرئيسية الإمارات، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادتهما إلى الحكم في صنعاء.

وتابع نصر الله "لأول مرة اليوم نحن نسمع شعار الموت لآل سعود في أكثر من بلد عربي، ولأول مرة نرى قوى سياسية وشعبية وحكومات تأخذ موقفاً واضحاً من آل سعود وتدخلاتهم في المنطقة".

وزعم أن "النظام السعودي شاخ وقد يكون في مراحله الأخيرة لأسباب طبيعية"، من بينها "الظلم خلال الـ100 عام الأخيرة والفساد المستشري لديه، وقمع الحياة واستئثار العائلة المالكة".

واستدرك قائلاً "لكن ما سيعجل في نهايته (النظام السعودي)، هو أداء المسؤولين الفعليين حالياً في السعودية، خلافا لما كان عليه الأمر مع من سبقوهم".

واعتبر أمين عام حزب الله اللبناني أن الموقف السعودي من القضية الفلسطينية وصفقة القرن، "وهذا الانبطاح والمذلة أمام ترامب، أمر يسقط هيبة حكام السعودية الذين قدموا أنفسهم في السابق كمستقلين وأحرار"، على حد قوله.

وأردف "بصراحة لم يمر في التاريخ السعودي وضع كالوضع الحالي من المهانة والضعف والانكشاف؛ لذلك فإنهم لن يبقوا طويلاً بحسب السنن الإلهية والطبيعية التي تقول إنه لا يمكن لهم أن يستمروا طويلا".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق