إيران تقوله إنها أفرجت عن ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا ولندن تنفي

طهران - لندن (ديبريفر)
2019-09-24 | منذ 4 أسبوع

ناقلة النفط "ستينا إمبيرو"

قالت الحكومة الإيرانية، مساء يوم الاثنين، إنّها أفرجت عن ناقلة النفط السويدية "ستينا إمبيرو" التي ترفع علم بريطانيا بعدما احتجزها الحرس الثوري منتصف يوليو الماضي قبالة مضيق هرمز.

وقال المتحدّث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، في مؤتمر صحفي إن :الإجراءات القانونية انتهت وبناء على ذلك، تم استكمال تهيئة الظروف التي تسمح بالإفراج عن ناقلة النفط وبات بإمكانها الإبحار".

فيما قالت وزارة الخارجية البريطانية ، يوم الاثنين إن الناقلة البريطانية ستينا إمبيرو ما زالت مُحتجزة مع طاقمها في إيران.

ونقلت قناة "العربية" السعودية عن الوزارة البريطانية قولها: "ما زلنا ندعو إيران للإفراج الفوري عن الناقلة المُحتجزة".

ودخلت إيران في مواجهة بحرية مع بريطانيا حليفة الولايات المتحدة منذ احتجاز البحرية البريطانية للناقلة قبالة سواحل منطقة جبل طارق التابعة لبريطانيا في 4 يوليو الماضي للاشتباه بأنها كانت تنقل نفطاً إلى سوريا في خرق للعقوبات الأوروبية على هذا البلد، وليتصاعد التوتر بين البلدين أكثر، بعدما احتجز الحرس الثوري منتصف يوليو المنصرم ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز الذي يعد أهم ممر مائي لشحنات النفط في العالم.

واحتُجزت السفينة البريطانية في ميناء بندر عبّاس بتهمة خرق "القانون البحري الدولي" عبر تجاهل نداءات الاستغاثة وإيقافها جهاز الإرسال والاستقبال بعد اصطدامها بقارب صيد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق