وزير في حكومة هادي: سنعود للعمل من شبوة مؤقتاً

القاهرة (ديبريفر)
2019-09-26 | منذ 4 أسبوع

مطار عتق

Click here to read the story in English

قال وزير في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً،  اليوم الخميس، إن هذه الحكومة ستعود لممارسة عملها من مدينة عتق مركز محافظة شبوة، وذلك بعد أكثر من شهر على سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على محافظة عدن التي كانت تتخذها الأولى عاصمة مؤقتة للبلاد
وقال وزير النقل في الحكومة اليمنية "الشرعية" صالح الجبواني، في تغريدة على تويتر، "نحن عائدون إلى أرض الوطن وسندير عملنا مؤقتاً من عتق حتى تحرير عدن ثم صنعاء".

وأضاف "سيُفتتح المطار ليكون محطة دولية، وسنعيد تشعيل الميناء من جديد".

 وأشار إلى أن "أمام شبوه فرصة لأن تصبح أكثر المحافظات أمناً وازدهاراً".
ولم يتحدث الجبواني عن موعد عودة الحكومة التي تقيم في العاصمة السعودية الرياض منذ مغادرتها "قصر المعاشيق" بعدن في 10 أغسطس الماضي.
وفي كلمته مساء الأربعاء وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، تحية خاصة لأبناء محافظة شبوة "لكل ما أظهروه من كبرياء وشموخ وسلوك حضاري يعكس حضارة اليمن ويلخص أمجاده في التعامل المثالي مع كل من غرر بهم".
وقال هادي "لقد وجهنا بدمج كافة أبنائنا من قوات النخبة في إطار الجيش الوطني".
وقصفت طائرات إماراتية في 28 أغسطس الفائت قوات الحكومة اليمنية في أطراف مدينة عدن ومحافظة أبين المجاورة لإيقاف تقدمها المتسارع الساعي لاستعادة السيطرة على مدينة عدن التي تتخذها هذه الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد، وذلك بعدما سيطرت على المدينة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات في ١٠ من الشهر ذاته، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومة، استمرت أربعة أيام راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.
وأقرت الإمارات باستهدافها لقوات الحكومة اليمنية، مبررة ذلك بأنها استهدفت "مليشيات إرهابية دفاعاً عن قوات التحالف".
وتخضع محافظة شبوة جنوب شرق اليمن لسيطرة قوات الحكومة المعترف بها دولياً، التي خاضت مواجهات مع قوات النخبة الشبوانية المدعومة إماراتياً التي حاولت السيطرة على المحافظة.
وكان القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي المدعوم إماراتياً أحمد عمر بن فريد ، هدد بعدم السماح بإعادة تشغيل المطار، قائلاً "نحذر ونكرر التحذير من استخدام مطار عتق لأغراض إرهابية".
وأضاف بن فريد،، في تغريدة على تويتر،  "فلا يمكن أن يقنعني أحد أن هذا المطار الذي دمر منذ أكثر من ٢٠ عام بسبب الوحدة انه سوف يعاد تشغيله اليوم لأغراض إنسانية او تنموية".
 

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق