اليمن .. تحرير قائد عسكري ومرافقيه بعد 3 أشهر من اختطافه في مأرب

خاص مأرب :(ديبريفر)
2019-09-30 | منذ 3 أسبوع

 العميد محمد وهان قائد اللواء السابع حرس رئاسي

Click here to read the story in English

علمت وكالة "ديبريفر" من مصادر عسكرية ومحلية في محافظة مأرب أن قوات أمنية مشتركة من الجيش والأمن في المحافظة تمكنت اليوم الاثنين من تحرير قائد رفيع في حرس الرئاسة اليمنية كان اختطف قبل قرابة ثلاثة أشهر.

وقالت المصادر أن القوات اليمنية المشتركة استطاعت تحرير قائد اللواء السابع حرس رئاسي العميد محمد وهان ونجله وثلاثة من مرافقيه كان مسلحين قبليين اختطفوهم قبل ثلاثة أشهر.

هذا ولم تتوافر تفاصيل أكثر بشأن عملية تحرير القائد العسكري ونجله ومرافقيه الذين اختطفوا من قبل مسلحين قبليين في 11 يوليو الفائت.

وكانت عناصر قبلية مسلحة اعترضت طريق العميد محمد وهان ومرافقيه قبل ثلاثة أشهر واقتادوهم إلى مكان غير معلوم أثناء مرورهم بمنطقة بني معيلي التابعة لقبيلة الدماشقة في مديرية الوادي شرق مدينة مأرب.

وأكد مصدر محلي لوكالة "ديبريفر" الدولية للأنباء، وقتها أن القبليين المسلحين أقدموا على اختطاف القائد العسكري بهدف الضغط على السلطات لإطلاق سراح معتقلين من أبناء القبيلة لدى سلطات محافظة مأرب التي تسيطر عليها قوات تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً لكنها موالية لحزب الإصلاح (فرع الاخوان المسلمين في اليمن).

وتعد محافظة مأرب مركزاً رئيساً لحزب الإصلاح ويتولى منصب المحافظ سلطان العرادة الموالي للحزب ذاته.

يذكر أن العميد وهان أحد القادة العسكريين في المنطقة العسكرية الخامسة الذين يديرون العمليات العسكرية في مواجهة قوات جماعة أنصار الله الحوثيين في حرض وميدي شمال غرب اليمن.

وعادة ما يقوم رجال قبائل مسلحون في اليمن بأعمال خطف وتفجير أنابيب النفط والغاز للضغط على السلطات الحكومية لتنفيذ مطالبها من توظيف أبناءها في حقول النفط وتحسين الخدمات ومشاريع التنمية في تلك المناطق.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق