إيران تفتح أبواب الحوار وحل الخلافات مع السعودية

طهران (ديبريفر)
2019-10-01 | منذ 3 أسبوع

رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني
خرج رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني اليوم الثلاثاء بتصريحات ايجابية تجاه السعودية أكد فيها أن أبواب بلاده مفتوحة لمملكة لحل الخلافات عبر الحوار بين البلدين، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال لاريجاني لقناة الجزيرة :" نرحب بما نقل عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأنه يريد حل الخلافات عبر الحوار مع طهران".

وأضاف :" بإمكان أي حوار سعودي إيراني حل الكثير من مشاكل المنطقة الأمنية والسياسية".

ودعا لاريجاني إلى "تشكيل نظام أمني جماعي خاص بالخليج بمشاركة جميع الدول الخليجية”.

تأتي تصريحات لاريجاني، كرد إيجابي على ما قاله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لقناة "سي بي إس" بثت الأحد الفائت حول "أن الحرب مع إيران ستدمر الاقتصاد العالمي وأنه يفضل حل غير عسكري للتوترات معها".

وكان بن سلمان أعرب عن أمله في أن يؤدي إطلاق النار الذي أعلنته جماعة أنصار الله (الحوثيين) من جانبهم، إلى حوار سياسي وإنهاء الحرب في اليمن، يسبقه وقف دعم إيران لأنصار الله (الحوثيين).

وعما إذا كان مستعدا للتفاوض على إنهاء الحرب في اليمن، قال الأمير محمد بن سلمان :"نحن نقوم بذلك كل يوم، لكن نحاول أن ينعكس هذا النقاش إلى تطبيق فعلي على الأرض ".

وتشهد اليمن صراعاً دامياً يدخل عامه الخامس بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً المدعومة بتحالف عربي تقوده الرياض، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من طهران، ومازالت فارضة سيطرتها على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمال البلاد ذات الكثافة السكانية والحضرية.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق