دعوات استغاثة لإنقاذ 60 شخص على متن قارب يمني معطل في بحر العرب

المهرة (ديبريفر)
2019-10-03 | منذ 3 أسبوع

السفينة على متنها ركاب

قال وزير الثروة السمكية في الحكومة الشرعية اليمنية، فهد كفاين، مساء اليوم الخميس، أن فرق بحرية مازالت تعمل على إنقاذ 60 شخصاً يتواجدون على متن قارب يمني تعرض لعطل فني في بحر العرب قبالة محافظة المهرة شرق البلاد.


وأكد كفاين في سلسلة منشورات له على الفيس بوك، رصدتها "ديبريفر" أن وزارته تلقت بلاغاً من قوات التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية في اليمن، يفيد بأن سفينة حربية باكستانية عثرت أمس على قارب نقل يمني معطل على بعد 100 ميل بحري قبالة رأس فرتك محافظة المهرة.

وأكد كفاين أن 60 شخصاً على متن القارب ، الذي مازال معطلاً، بينهم 11 امرأة و6 أطفال، قد تلقوا مساعدات غذائية وعلاجية من طاقم السفينة الباكستانية.

وناشد كفاين السفن القريبة تقديم المساعدة العاجلة، مشيراً إلى أنه "يجري التواصل مع البحرية اليمنية لإنقاذ القارب".

تأتي هذه الحادثة، بعد أيام قليلة من انقاذ قوات تابعة للتحالف العربي  لسفينة تدعى "جيروم واحد " فقدت في مياه المحيط الهندي قبالة سواحل جزيرة سقطرى جنوب شرقي اليمن لمدة أربعة أيام.

وبحسب مصادر محلية، فإن جميع الركاب على متن السفينة وعددهم 44 شخصاً بينهم عائلات اضافة إلى 7 أشخاص هم طاقم السفينة، تم إنقاذهم ونقلهم إلى جزيرة سقطرى بعد أن تمكنت قوات تابعة للتحالف العربي من تحديد مكانها.

ويلجأ سكان سقطرى جنوب شرق اليمن للسفر عبر البحر بعد تعثر الرحلات الجوية نتيجة لتعطل معظم مطارات اليمن وتقيده برحلة واحدة اسبوعياً فقط عبر طيران اليمنية، مما دفع بكثيرين منهم إلى السفر عبر البحر رغم تعرضهم لمخاطر عديدة.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق