وزير النقل اليمني : محمد بن زايد لن يخرج من اليمن إلا بعد أن يغرقها في بحور من الدماء

مسقط (ديبريفر)
2019-10-07 | منذ 2 أسبوع

وزير النقل في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، صالح الجبواني
أكد وزير النقل في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، صالح الجبواني، أن الإمارات العضو الرئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، لم تنسحب من التحالف بل عززت قواتها في محافظات جنوب البلاد".

وقال الجبواني، الذي يقيم في مسقط حاليا في تغريده على "تويتر" رصدتها وكالة "ديبريفر" الدولية، مساء اليوم الاثنين : " ليس لدى الإمارات النية للانسحاب بل تعزز قواتها في المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرتها ".

وأضاف :" ستخرج الإمارات، لكن محمد بن زايد لن يخرج إلا بعد أن يغرق بلادنا في بحور من الدم بدأها بالانقلاب الغادر في عدن".

وزير النقل اليمني وصف الإمارات بالدولة الـمعتدية.. مؤكداً أن "إصرارها على البقاء بالقوة سيحولها لدولة احتلال".

وفي مناسبات عديدة، هاجم الجبواني الإمارات، آخرها في 18 سبتمبر الفائت، حيث وجه لها تهمة "العلاقة مع تنظيمي القاعدة و داعش الارهابيين".

مشيراً إلى ان الإمارات "تستخدم هؤلاء في ضرب تعزيزات الجيش في طريق محافظتي شبوة وأبين" جنوبي البلاد.

ودعا وزير النقل اليمني، أبناء شبوة وأبين إلى "تحديد موقف من الإمارات وارهابيها قبل أن يقع الفأس برأس الكل بجريرة هذه الجرائم"، حد قوله.

وفي 28 اغسطس الفائت، قصفت طائرات إماراتية قوات تابعة للحكومة اليمنية في أطراف مدينة عدن ومحافظة أبين، لإيقاف تقدمها المتسارع الساعي لاستعادة السيطرة على مدينة عدن التي تتخذها الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد، وذلك بعد سيطرة قوات للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في العاشر من الشهر ذاته عقب اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية استمرت أربعة أيام وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

وتتهم الحكومة اليمنية دولة الإمارات بالانحراف عن أهداف التحالف بدعمها المجلس الانتقالي الجنوبي في ما تسميه "تمرد وانقلاب" عليها، إثر سيطرة قواته على مدينة عدن وثلاث محافظات جنوبية أخرى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق