الكشف عن أسماء وصور ضحايا الهجمات الجوية " للطيران الإماراتي" في عدن وأبين

مأرب (ديبريفر)
2019-10-10 | منذ 4 يوم

ضحايا الهجمات الإماراتية على الجيش اليمني

Click here to read the story in English

كشفت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، عن " ضحايا وخسائر الهجمات الجوية التي شنتها دولة الإمارات على القوات التابعة للحكومة في محافظتي عدن وأبين" نهاية أغسطس الفائت.

ونشرت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الرسمي (26 سبتمبر نت) بنسخته في مأرب، اليوم الخميس، أسماء وصور ومعلومات ضحايا الهجمات الجوية من منتسبي القوات المسلحة الذين قتلوا في جريمة " الاستهداف الجوي الإماراتي الغادر".

يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع مرور 40 يوماً على استهداف الطيران الإماراتي للمئات من جنود وضباط الجيش اليمني أثناء خوضهم لمعارك عنيفة في مدينتي عدن وأبين، ضد قوات المجلس الانتقالي الداعي للانفصال والمدعوم من الإمارات.

وكان الطيران الإماراتي قد تدخل يومي 28- 29 أغسطس الفائت، لإيقاف تقدم قوات الجيش التابعة للحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.. وذلك بعد سيطرة قوات "الانتقالي" في العاشر من الشهر ذاته، عقب اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية استمرت أربعة أيام وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

وشن الطيران الإماراتي (مقاتلات f16والأباتشي)، آنذاك، 13 غارة جوية، استهدفت مواقع وتجمعات لجنود ومعدات عسكرية في محافظتي عدن وأبين.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع اليمنية، فقد" نتج عن ذلك الاستهداف مقتل وإصابة أكثر من 300 جندي وضابط، بينها 13 جثة متفحمة ومفقودة، وتم تصفية 19 جريح داخل المستشفيات بعد نقلهم للعلاج، بينما تم تدمير وإحراق 20 آلية عسكرية وأسلحة متوسطة وإحراق 4 سيارات إسعاف".

وحملت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، دولة الإمارات العضو الرئيسي في التحالف العربي الداعم للـ"الشرعية" بقيادة السعودية، المسؤولية الكاملة عن ما وصفته بـ"جريمة الاستهداف الجوي الغادر".

واشتكت الحكومة اليمنية تلك الهجمات إلى الأمم المتحدة، وجددت الحكومة أدانتها لها الاسبوع الفائت في كلمة ألقاها وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي أمام الأمم المتحدة.. معتبراً الهجمات " عدواناً سافراً على الجيش اليمني، وخروجاً عن الأهداف المعلنة لتدخل التحالف العربي في اليمن".


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق