اتهامات حكومية للحوثيين باعتقال 320 امرأة يمنية

واشنطن (ديبريفر)
2019-10-12 | منذ 2 أسبوع

Click here to read the story in English

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الجمعة، جماعة الحوثيين (أنصار الله) بارتكاب "انتهاكات صارخة" بحق النساء والأطفال، مؤكدة أن 320 امرأة معتقلات في سجون الجماعة.

وقال وزير حقوق الإنسان في حكومة اليمن "الشرعية" محمد عسكر إن 320 امرأة مازلن معتقلات في سجون جماعة الحوثيين، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، خلال مشاركته في مؤتمر وارسو للسلام ولقاءاته مع مسؤولين دوليين في واشنطن.

وأضاف الوزير عسكر أن حكومته "تعمل وتبذل جهوداً كبيرة مع المجتمع الدولي من أجل إطلاق سراح المعتقلات".

وذكر أن جماعة الحوثيين "ارتكبت انتهاكات صارخة طالت النساء والأطفال، وجندت الآلاف من الأطفال وزجت بهم في الصفوف الأمامية للحرب، بعد أن أغرتهم بالمال وغسلت عقولهم بأيديلوجية متطرفة تدعو للكراهية والموت والانتقام"، حد تعبيره.
واتهم وزير حقوق الإنسان في حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، جماعة الحوثيين بتنفيذ "عملية اعتقالات واسعة وإخفاء قسري وتعذيب وتلفيق التهم الكيدية التي طالت الناشطين الحقوقيين والسياسيين والصحفيين من الشباب والنساء".
وأشار إلى أن "المختطفين يتعرضون للتنكيل والقمع والقتل في سجون الحوثيين".
وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حرباً دامية بين الحكومة الممعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ سبتمبر 2014.

وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ"الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 22 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 10 ملايين شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق