الرئيس الأمريكي : السعودية وافقت على الدفع مقابل كل ما نفعله

واشنطن (ديبريفر)
2019-10-12 | منذ 2 يوم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة، إن السعودية وافقت على الدفع مقابل كل ماتقوم به الولايات المتحدة وذلك عقب الإعلان عن إرسال قوات أمريكية إلى المملكة لمواجهة التهديدات الإيرانية.

وأضاف ترامب في تصريحات صحفية، "سنرسل قوات وتعزيزات إلى الشرق الأوسط لمساعدة السعودية، فهي (الرياض) وافقت على أن تدفع لنا مقابل كل ما نفعله، وهذه سابقة".

وأكد أن "السعودية تكفلت بدفع جميع تكاليف الدعم الأمريكي، ونحن نقدر ذلك".

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أعلن عن اعتزام بلاده إرسال ألفيّ جندي إضافيين إلى السعودية، وسربين من الطائرات ومنظومتي "ثاد" و"باتريوت" الدفاعيتين، دون تحديد جدول زمني لذلك.

وقال إسبر إن التحركات تهدف إلى ردع إيران، مضيفاً "نعتقد أن من المهم مواصلة نشر قوات للردع والدفاع وبعث رسالة إلى الإيرانيين مفادها: لا تهاجموا دولة أخرى ذات سيادة ولا تهددوا المصالح الأمريكية أو القوات الأمريكية وإلا سنرد".

وبهذا يرتفع عدد القوات الأمريكية التي تم نشرها في السعودية منذ هجمات "أرامكو" منتصف سبتمبر الماضي إلى 3 آلاف جندي.

وتعرضت منشأتا نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية في 14 سبتمبر الماضي لهجمات أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن المسؤولية عنها، لكن الولايات المتحدة وجهت أصابع الاتهام إلى إيران في الوقوف وراء هذه الهجمات التي هزت الأسعار في أسواق النفط، بعد تسببها في خفض منتجات الشركة السعودية إلى النصف قبل أن تعلن السلطات إعادة الإنتاج إلى وضعه الطبيعي.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق