قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل محافظ القدس وقياديين في حركة فتح

القدس (ديبريفر)
2019-10-14 | منذ 4 أسبوع

محافظ القدس عدنان غيث

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين محافظ القدس عدنان غيث وأمين سر حركة فتح في المدينة شادي مطور، بسبب عملهما مع السلطة الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة.

وأدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان، "الاعتقالات المتكررة والمتلاحقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، لمحافظ القدس وأمين سر حركة فتح بالمدينة".

وقالت الهيئة إن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت منزل غيث في بلدة سلوان واعتقلته، كما اعتقلت كل من أمين سر حركة فتح بالقدس شادي مطور وأمين سر حركة فتح في العيسوية ياسر دوريش بعد اقتحام منزليهما

وقال محامي الهيئة محمد محمود إن اعتقال المسؤولين جاء بسبب "ممارسة سيادة السلطة الفلسطينية في القدس"، حيث تمنع إسرائيل أي مظاهر سيادية للسلطة الفلسطينية هناك.

وأوضح أنه تم تمديد اعتقال كل من غيث ومطور حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (5,00 ت غ) ليعرضا على المحكمة.

من جانبها أدانت محافظة القدس عملية الاعتقال، مؤكدة "أن الاعتداء على الرموز المقدسية وعلى رأسهم المحافظ يندرج في إطار استهداف الوجود الفلسطيني في القدس واستهداف الشخصيات الوطنية المقدسية".

وليست هذه المرة الأولى التي يعتقل فيها محافظ القدس خلال العام وسبق أن تسلم غيث قراراً عسكرياً من قائد المنطقة الوسطى يقضي بمنعه من الدخول والوجود في مناطق الضفة الغربية مدة 6 أشهر، وعدم الوجود أو الحضور أو الاتصال بشكل مباشر أو غير مباشر مع مجموعة شخصيات فلسطينية معينة.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق