كأس العالم: بلجيكا تبلغ الدور الثاني بسحقها تونس وتلحقها بالمنتخبات العربية خارج المونديال

موسكو – ديبريفر
2018-06-23 | منذ 5 شهر

الهدف الثاني للبلجيكي هازارد في مرمى تونس

  مُني المنتخب التونسي، اليوم السبت، بخسارة كبيرة من نظيره البلجيكي بخمسة أهداف مقابل هدفين ليكون آخر المنتخبات العربية الأربعة مغادرةً لمنافسات نهائيات كأس العالم المقامة حالياً في روسيا.

  وتعرض المنتخب التونسي لخسارة صاعقة من نظيره البلجيكي في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب "أتكريت أرينا" في افتتاح الجولة الثانية للمجموعة السابعة، ليبلغ منتخب بلجيكا الدور الثاني للبطولة كخامس منتخب يتأهل لهذا الدور رسمياً.

  وتُعد خسارة المنتخب التونسي أمام بلجيكا اليوم (5-2) هي الأكبر في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس العالم، إذ كانت أكبر خسارة له في مونديال 2006 أمام منتخب اسبانيا بثلاثية مقابل هدف.

 تقدمت بلجيكا في الدقيقة السادسة بهدف نجمها إيدين هازارد من ركلة جزاء، وضاعف زميله روميلو لوكاكو النتيجة في الدقيقة 16، وبعدها بدقيقتين فقط قلص التونسيون الفارق بهدف ديلان برون، غير أن لوكاكو عاد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ووسع الفارق بالهدف الثالث لمنتخبه والثاني له شخصياً في المباراة ليرفع رصيده من الأهداف في المونديال إلى أربعة تقاسم بها صدارة الهدافين مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

  وبعد ست دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أضاف هازارد الهدف الرابع لبلجيكا، وعمق زميله ميتشي باتشواي جراح التونسيين بالهدف الخامس في الدقيقة 90، قبل أن يقلص التونسي وهبي الخزري الفارق بالهدف الثاني لمنتخبه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

  وشابت الأخطاء الدفاعية أداء منتخب تونس ما ساهم في النتيجة الثقيلة بمرمى المنتخب التونسي الذي حل في المركز الأخير للمجموعة السابعة دون نقاط، فيما رفع نظيره البلجيكي رصيده إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة التي تختتم الجولة الثانية لها غداً الأحد بمواجهة تجمع منتخبي انجلترا (3نقاط) وبنما (دون نقاط).

  ولحق المنتخب التونسي بالمنتخبات العربية الثلاثة الأخرى إلى خارج منافسات المونديال، حيث سبقه منتخبات مصر والسعودية عن المجموعة الأولى والمغرب عن المجموعة الثانية في المونديال الذي يشارك فيه أربعة منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ العرب.

  وكان المنتخب التونسي خسر مباراته الافتتاحية أمام انجلترا بهدفين مقابل هدف، بينما تغلبت بلجيكا على بنما بثلاثية نظيفة.

 وتختتم منافسات المجموعة الخميس القادم بالجولة الثالثة والأخيرة التي تشهد مباراتين، تجمع الأولى تونس وبنما، ويتواجه في الثانية انجلترا وبلجيكا.

 


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق