قيادي حوثي يؤكد تنفيذ " النقطة الرابعة " لوقف إطلاق النار في الحديدة

الحديدة (ديبريفر)
2019-10-22 | منذ 4 أسبوع

لجنة إعادة الإنتشار

قال القيادي في جماعة أنصار الله (الحوثيين) محمد القادري أنه تم تنفيذ نقطة المراقبة الرابعة، الخاصة بإعادة الانتشار وفق اتفاق السويد بمحافظة الحديدة غربي اليمن، وتحديداً في منطقة منظر بمديرية "الحوك"، تحت إشراف رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ابهجييت جوها

وقال القادري، وهو عضو جماعة أنصار الله (الحوثيين) في لجنة إعادة الانتشار الخاصة بتنفيذ اتفاق السويد بمحافظة الحديدة، في تصريح صفحي له مساء اليوم الثلاثاء: " تنفيذ نقاط المراقبة الأربع تم بناء على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السادس الذي عقد مع الطرف الآخر على متن السفينة الأممية بحضور القائم بأعمال رئيس البعثة هاني نخلة".

وأكد أنه "تم الاتفاق اليوم مع رئيس البعثة الأممية على تنفيذ نقطة مراقبة خامسة وأخيرة في سيتي ماكس يوم غد لإعادة التهدئة ووقف اطلاق النار بمحافظة الحديدة بعد تنفيذ النقاط الأربع " .

وأوضح القادري أن جماعة أنصار الله (الحوثيين) نفذت كل ما عليها من التزامات لاتفاق السويد ولم يتبق غير" التزام الطرف الآخر بإعادة التهدئة ووقف اطلاق النار في الحديدة " .

وبحسب القادري، فقد وضعت الجماعة "الكرة في ملعب الأمم المتحدة، للقيام بمسؤولياتها وتسجيل أي خروقات جديدة بعد نشر تلك النقاط من أي طرف والإعلان عن الطرف المخترق للتهدئة ووقف اطلاق النار وتحميله المسؤولية الكاملة أمام العالم".. منوهاً إلى أنه "يتم حالياً التجهيز للاجتماع السابع لإعادة الانتشار".

وكانت الأمم المتحدة أنشأت، أمس الاثنين، ثالث نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة الحديدة، غربي البلاد، في ظل اتهامات للأخيرة، باستهداف النقطة ما أدى إلى مقتل ثلاثة من القوات الحكومية.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة التي تتولى القتال في الساحل الغربي والموالية للحكومة اليمنية "الشرعية"، العقيد وضاح الدبيش، إن "الأمم المتحدة نشرت اليوم ثالث نقاط ضباط الارتباط الخاصة بمراقبة وقف إطلاق النار، في منطقة قوس النصر عند الكيلو 16 شرقي الحديدة".

كما أكد فريق الحكومة اليمنية "الشرعية"، في لجنة تنسيق إعادة الانتشار أن نجاح تثبيت وقف إطلاق النار في النقاط الأربع الجاري إنشاؤها واكتمال ثلاث منها حتى الآن، سيمكن الأمم المتحدة لاحقاً من نشر عناصرها لمراقبة وقف إطلاق النار من جميع الأطراف خلال الفترة القادمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق