قرقاش يصف جهود السعودية في اتفاق حكومة اليمن الشرعية والانتقالي بأنها تاريخية

أبو ظبي (ديبريفر)
2019-10-26 | منذ 3 أسبوع

أنور قرقاش

وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم السبت، المساعي السعودية للوصول إلى حل ينهي الأزمة جنوبي اليمن بأنها "تاريخية"، معتبراً أن اليمن مقبل على مرحلة جديدة.

وقال قرقاش في تغريدة على "تويتر" تابعتها وكالة ديبريفر للأنباء، إن "المساعي الحثيثة والجهود الخيّرة التي تبذلها السعودية الشقيقة للوصول الى اتفاق الرياض وتوحيد الصف اليمني تاريخية".

وأضاف "من المهم التركيز على مواجهة الانقلاب الحوثي وعدوانه"، معتبراً أن " اليمن عبر هذا الاتفاق مقبل على مرحلة جديدة نجاحها مرتبط بالالتزام وتوحيد الأولويات والأهداف".

وفي وقت سابق اليوم السبت قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني إنه سيتم التوقيع على اتفاق الرياض مع المجلس الانتقالي الجنوبي، بشكل رسمي خلال يومين.

وأضاف في تغريدات على "تويتر"، أن "المنتظر من الجميع تناول الحدث بشكل إيجابي بعيداً عن المناكفات السياسية كخطوة محورية وهامة لتوحيد الصفوف وتوجيه كافة الجهود في معركة الخلاص من المليشيا الحوثية المدعومة من إيران".

وفي أغسطس الماضي، سيطرت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي المدعوم من الإمارات على مدينة عدن جنوبي اليمن، بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، سقط فيها مئات القتلى والجرحى من الطرفين. 

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق