الأمم المتحدة: طفل واحد يموت كل 12 دقيقة في اليمن

جنيف (ديبريفر)
2019-10-26 | منذ 4 أسبوع

طفل واحد يموت كل 12 دقيقة في اليمن

Click here to read the story in English

أعلن أخيم شتاينر، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، وفاة طفل واحد دون سن الخامسة كل 12 دقيقة في اليمن.

نشر شتاينر على حسابه على تويتر أن "طفل واحد دون سن الخامسة يموت كل 12 دقيقة في اليمن  ومعظمهم بسبب نقص المياه والتغذية الأساسية والرعاية الصحية والطب بسبب النزاع".

وقام بتضمين رابط لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تغريدته توضح أسباب الوفيات.

قبل بضعة أيام، كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) أيضاً عن الحقائق القاتمة.

"بشكل عام ، لا تزال محنة الأطفال قاتمة، حيث يموت طفل دون الخامسة من العمر كل 10 دقائق لأسباب يمكن الوقاية منها" ، على حد تعبيره.

وأضاف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية " مثال قاتم على التأثير الذي لحق بالأطفال، هي الغارات الجوية التي وقعت قبل أسبوعين بالقرب من محطة بنزين بجوار مدرسة في منطقة نهم في محافظة صنعاء ، مما أسفر عن مقتل فتاة في مدرسة وإصابة أربعة آخرين ".

"قبل أسبوع، في 3 يناير، دُمرت مدرسة بالكامل في منطقة الصفراء في محافظة صعدة، حسبما ورد - ولحسن الحظ - دون وقوع إصابات بين الأطفال".

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات ونصف، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية المتحالفة مع أمريكا، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ سبتمبر 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية والحضرية.

"منذ بدء القتال في مارس 2015، قتل أكثر من 1400 طفل وجرح أكثر من 2140آخرون. كما تم تجنيد 1441 طفلاً من قبل الأطراف المتحاربة، بعضهم لا يتجاوز عمره ثماني سنوات. ومن المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى بكثير. "

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق