ترامب : قتلنا المرشح الأول لخلافة "البغدادي"

واشنطن (ديبريفر)
2019-10-30 | منذ 3 أسبوع

دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، مقتل المرشح الأول لخلافة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، الذي قتلته القوات الأمريكية في عملية خاصة فجر الأحد.

وقال ترامب على "تويتر": "أؤكد أن المرشح الأول لخلافة البغدادي تم قتله على يد القوات الأمريكية"، لكنه لم يحدد مكان تنفيذ العملية أو موعدها.

وكان مسؤول في الخارجية الأمريكية، لم يكشف عن نفسه، قد أعلن، أمس الاثنين، مقتل المتحدث باسم تنظيم داعش أبو حسن المهاجر، الذي ووفقاً لمصادر إعلامية كثيرة كان يعتبر خليفة البغدادي.

وقال مسؤول الخارجية الأمريكية :"المهاجر قتل في عملية قرب مدينة جرابلس في محافظة حلب السورية، بعملية نفذتها قوات خاصة أمريكية".

ووفقاً لوكالة الأناضول التركية، فإن القوات الجوية الأمريكية قصفت، الأحد الفائت، شاحنتين أثناء سيرهما قرب جرابلس شمال سوريا.

وأكدت الأناضول أن "الجيش الوطني السوري انتقلت إلى مكان الشاحنتين بعد سماع أصوات التفجيرات الناتجة عن القصف، حيث عثروا على ثلاث جثث".

وأضافت :"عناصر الجيش الوطني السوري اشتبهوا بأن إحدى الجثث تعود لأبو حسن المهاجر وتبين أحد القتلى كان مختبئاً في قسم سري بإحدى الشاحنتين ومات حرقاً".

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق