اليمن .. أنصار الانتقالي يعتصمون أمام مقر محافظة سقطرى مطالبين بإقالة المحافظ

سقطرى (ديبريفر)
2019-10-30 | منذ 3 أسبوع

نصب خيام أمام مقر محافظة أرخبيل سقطرى جنوبي اليمن للمطالبة بإقالة المحافظ محروس من قبل أنصار الانتقالي الجنوبي

قام العشرات من أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي المدعوم إماراتياً، اليوم الأربعاء، بنصب خيام أمام مقر محافظة أرخبيل سقطرى جنوبي اليمن، للمطالبة بإقالة المحافظ.

وكانت مصادر محلية أبلغت وكالة ديبريفر مساء الثلاثاء أن دولة الإمارات، بدأت في حشد عدد من الشخصيات الموالية لها في سقطرى، ضد قرارات المحافظ رمزي محروس، ودعت ممثلي المجلس الانتقالي إلى التظاهر، الأربعاء للمطالبة بإقالة المحافظ محروس.

وجاءت التحركات الإماراتية ضد المحافظ محروس، بعد أن رفض مطار سقطرى يوم السبت، السماح بدخول عدد من الأجانب العاملين ضمن طواقم مؤسسة خليفة الإماراتية دون " فيزة رسمية".

وقال مصدر محلي لوكالة ديبريفر إن أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي، نصبوا خياماً أمام مقر السلطة المحلية في حديبو بسقطرى، والبنك المركزي، وقطعوا الشوارع المؤدية إليها.

وذكر المصدر أن المسلحين رفعوا لافتات وشعارات تطالب برحيل المحافظ رمزي محروس، وقيادة السلطة المحلية، على خلفية وقوفه ضد تحركات الإمارات في الجزيرة.

وأضاف المصدر أن قوات تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، تتواجد أمام وحول مقر المحافظة، تحسبا لأي خطوات تصعيدية من قبل الانتقالي.

والثلاثاء، رفض المكتب التنفيذي بمحافظة أرخبيل سقطرى، ما أسماها "استغلال بعض الجهات العاملة في سقطرى للعمل الإنساني، لخرق النظام والقانون المعمول به والمتعارف عليه دولياً".

ومطلع الأسبوع الجاري، تداول ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للقاء ضم عدد من السقطريين المقيمين في الإمارات، كانوا في لقاء موسع، لدعم المجلس الانتقالي ضد المحافظ، وقالوا إن هذا الاجتماع جاء بطلب من أبو ظبي، للإعداد لفعاليات تستهدف السلطة المحلية.

وكانت السلطة المحلية قد أفشلت تمرداً مطلع أكتوبر الجاري، قاده مدير أمن سقطرى المُقال علي الرجدهي بدعم إماراتي.
 

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق