وزير في "الشرعية" اليمنية : الإمارات رحلت وقد سلمت عدن لمأجوريها

عدن (ديبريفر)
2019-10-31 | منذ 3 أسبوع

علق وزير النقل في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، صالح الجبواني، الأربعاء، على إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة، سحب قواتها من محافظة عدن جنوب اليمن، معتبراً أنها انقلبت على الدولة التي جاءت من أجل دعمها.

وقال الجبواني في تغريدة على "تويتر": "رحلوا من عدن وكنا نتمنى أننا كنا هناك كدولة نودعهم بمراسم بروتوكولية كاملة ونضع على صدر كل جندي وردة".

وأضاف "لكنهم يرحلون وقد انقلبوا على الدولة التي جاءوا من أجل دعمها وسلموا عدن (لمأجوريهم)"، في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي المسلح المدعوم من الإمارات.
واستطرد الوزير اليمني قائلاً "يرحلون في جنح الليل تطاردهم ذكرياتهم السوداء والجروح الغائرة التي خلفوها في قلب كل يمني حر".

ويوم الأربعاء أعلنت الإمارات عن "عودة قواتها المشتركة العاملة في عدن، بعد إنجازها مهامها العسكرية المتمثلة بتحرير عدن وتأمينها وتسليمها للقوات السعودية واليمنية"، وذلك في خطوة تستهدف تمهيد الطريق للتوصل إلى اتفاق ينهي الصراع على السلطة بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً المدعومة من السعودية والمجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي المدعوم من الإمارات.

وفي أغسطس الماضي أحكمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي سيطرتها على محافظة عدن وبعض المحافظات المجاورة بعد معارك عنيفة مع قوات الحكومة مسنودة بالطيران الإماراتي ما أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى من الطرفين.

وكان التحالف العربي في اليمن، أعلن الأحد الماضي أن السعودية ستقود قواته في عدن بدلاً عن الإمارات .

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق