7 جرحى في مواجهات بين القوات حكومية والحزام الأمني في أبين وبن بريك يتوعد برد عسكري

أبين (ديبريفر)
2019-10-31 | منذ 2 أسبوع

أبين

Click here to read the story in English

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم الخميس :"العالم ينظر لرد التحالف بقيادة السعودية تجاه تحرك جماعات تنظيم القاعدة المتدثرة بثوب الشرعية في أبين".

وأضاف :"هذا التحرك المتزامن مع تحرك الحوثيين في جبهة الضالع لا يمكن أن يكون محض صدفة، مؤكداً جاهزيتهم للعمل العسكري".. مؤكداً إن "الشعب الجنوبي جاهز لكل الاحتمالات".

إلى ذلك، أصيب 3 من قوات الحكومة اليمنية و4 مسلحين من الحزام الأمني الذي انشأته الإمارات، ظهر اليوم الخميس، في مواجهات مسلحة بين الطرفين، غربي مدينة أحور في محافظة أبين جنوبي شرقي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية ان "المواجهات حدثت بعد انتشار قوات حكومية في مركز مدينة أحور، بهدف تعزيز تواجدها العسكري على طول الطريق الساحلي المؤدي إلى مديرية شقرة، إثر انسحاب مسلحين من الحزام الأمني".

وأكدت المصادر أن مسلحي الحزام الأمني نصبوا كميناً لقوات عسكرية حكومية كانت في طريقها إلى مدينة أحور قادمة من مديرية شقرة لمرافقة قوة أخرى قادمة من محافظة شبوة جنوبي شرقي اليمن.

نقلت وسائل إعلامية عن مصادر وثيقة الصلة بالحكومة اليمنية أن اتفاق الرياض الذي كان مقر توقيعه، اليوم الخميس، بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، قد "تم تأجيله إلى أجل غير مسمى".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق