وزير الاعلام اليمني : توقيع "اتفاق الرياض" الثلاثاء المقبل

الرياض (ديبريفر)
2019-11-01 | منذ 3 أسبوع

وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الإرياني

Click here to read the story in English

أعلن وزير الإعلام اليمني "معمر الإرياني"، مساء اليوم الجمعة، أن "التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي سيتم الثلاثاء المقبل".

وأكد الإرياني، في تغريده له على" تويتر"، أن : " التوقيع سيتم برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز وحضور الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادات الدولة والحكومة و الاحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والاشقاء والأصدقاء".

وقال : "هذا الحضور السياسي يؤكد حرص الاشقاء في المملكة والرئيس هادي على حضور مختلف المكونات الجنوبية والنخب السياسية اليمنية بهدف توحيد جهود كافة اليمنيين تحت مظلة الشرعية الدستورية في معركة استعادة الدولة واسقاط انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران".

وكان من المزمع التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية (الشرعية) والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، امس الخميس، الا ان مصادر حكومية قالت ان الاحداث التي شهدتها محافظة ارخبيل سقطرى ومحافظة أبين يومي الاربعاء والخميس كانت وراء تأجيل التوقيع.

ورعت السعودية الأيام الماضية مشاروات بين الحكومة (الشرعية) والمجلس الانتقالي الجنوبي لحل الأزمة التي أعقبت سيطرة الانتقالي المدعوم اماراتياً على محافظة عدن في العاشر من أغسطس الفائت.

يذكر أن تحديد موعد التوقيع على الاتفاق، هو الثالث في ظرف اسبوع.

وقالت، وسائل اعلامية يمنية مقربة من الحكومة عصر امس الخميس، ان التوقيع على اتفاق الرياض تم تاجيله إلى "اجل غير مسمى".

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق