الحوثيون يعلنون عن خسائر القوات السودانية في حرب اليمن

صنعاء (ديبريفر)
2019-11-02 | منذ 3 أسبوع

 قوات سودانية - أرشيف

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) إنها ستعلن اليوم السبت عن حجم الخسائر التي تكبدتها القوات السودانية المشاركة ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأفادت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في خبر عاجل، أن المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع "سيعقد مؤتمراً صحفياً عند الثالثة عصر السبت للحديث عن خسائر الجيش السوداني في مختلف الجبهات باليمن، منذ بدء المشاركة السودانية في الحرب.

وفي وقت سابق قال المتحدث العسكري للحوثيين إنه سيكشف معلومات تفصيلية عن حجم القوات السودانية وأماكن تواجدها والمهام المسنودة إليها.

ويقاتل آلاف الجنود السودانيين في صفوف قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، حيث أرسل الرئيس السوداني المعزول عمر البشير قوات إلى اليمن عام 2015 في إطار تحول رئيسي في السياسة الخارجية شهد تخلي الخرطوم عن علاقاتها المستمرة منذ عقود مع إيران عبر الانضمام للتحالف الذي تقوده السعودية.

وقتل عدد غير معروف من القوات السودانية في اليمن، ولم يعلن الجيش السوداني عن أعداد القتلى والأسرى من قواته في الحرب بينما تؤكد جماعة أنصار الله (الحوثيين) أنهم بالمئات.
ويدور في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات ونصف، صراع دموي على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وقوات جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

وكانت صحيفة "التيار" السودانية، نقلت الأربعاء الماضي عن نائب رئيس المجلس السيادي، محمد حمدان دقلو، تأكيده عودة 10 آلاف جندي من قوات بلاده في اليمن، بعد انتهاء فترة عملهم هناك.

وقال دقلو إنه لايرغب في إرسال قوات جديدة إلى اليمن بديلة للقوات التي وصلت الخرطوم.

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق