الجيش الإيراني: لن يجرؤ أحد على مهاجة إيران عقب فضيحة هجوم أرامكو

طهران (ديبريفر)
2019-11-03 | منذ 3 أسبوع

 المتحدث باسم الجيش الإيراني، أبو الفضل شكارجي

قال الجيش الإيراني اليوم الأحد إن أحداً لن يجرؤ على مهاجمة إيران، عقب "فضيحة المضادات الدفاعية والرادارات والأسلحة الأمريكية"، التي شكلها الهجوم على منشآت النفط السعودية التابعة لشركة "أرامكو" الذي تبنته جماعة الحوثيين (أنصار الله).

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإيراني، أبو الفضل شكارجي، في حوار مع وكالة أنباء "فارس" أن الهجوم على أرامكو شكل فضيحة للمضادات الدفاعية والرادارات والأسلحة الأمريكية التي نهبت لأجلها ثروات دول المنطقة.

وأكد أن "العدو لن يجرؤ على مهاجمة إيران بعد أن أدرك أن مئات مليارات الدولارات التي أنفقها على الأسلحة الأمريكية والبريطانية والفرنسية والإسرائيلية لم تنجح في الدفاع عن منشآت أرامكو السعودية".

وقال شكارجي إن جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن باتت قادرة على شن عمليات هجومية وصناعة طائرات مسيرة وصواريخ دقيقة، زاعماً أنه "كلما زادت ضغوط المعتدين على اليمنيين تضاعفت قدراتهم".

واعتبر أن "اتهام طهران بالهجوم على أرامكو ناجم عن يأس العدو وهزيمته في اليمن"، مضيفاً أن "أنصار الله قادرون على صناعة طائرات مسيرة يصل مداها 1200 كم".

وتعرضت منشأتا نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية في 14 سبتمبر الماضي لهجمات أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن المسؤولية عنها، لكن الولايات المتحدة وجهت أصابع الاتهام إلى إيران في الوقوف وراء هذه الهجمات التي هزت الأسعار في أسواق النفط، بعد تسببها في خفض منتجات الشركة السعودية إلى النصف قبل أن تعلن السلطات إعادة الإنتاج إلى وضعه الطبيعي.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق